الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

العين يلاقي وفاق سطيف في افتتاح كأس العرب للأندية الأبطال

العين يلاقي وفاق سطيف في افتتاح كأس العرب للأندية الأبطال
31 يوليو 2018 00:35

زغرب (الاتحاد)

يقص العين الليلة شريط الموسم الجديد مبكراً، حينما يدشن كأس العرب للأندية الأبطال بمواجهة وفاق سطيف في ذهاب دور الـ32، حيث سيلتقي الفريقان في العاصمة الكرواتية زغرب، على أن يتجدد الموعد بينهما في نفس المكان في لقاء الإياب يوم السبت المقبل.
وسيكون العين أول الفرق الإماراتية التي تقص شريط موسمها رسمياً من خلال هذه المواجهة، علماً بأنه سيبدأ لاحقاً المنافسات المحلية بخوض كأس سوبر الخليج العربي أمام الوحدة يوم 25 أغسطس المقبل بالقاهرة، ثم منافسات دوري الخليج العربي الذي يدافع فيه عن اللقب.
ويتطلع «الزعيم» إلى تحقيق أفضل نتيجة ممكنة أمام منافسه الجزائري، خصوصاً مع وجود اللاعبين الدوليين في صفوف الفريق، كونهم سيغيبون عن لقاء الإياب بسبب الانضمام إلى معسكر منتخبنا الوطني لكرة القدم، وهو ما يفرض على الكرواتي زوران ماميتش التعامل مع هذه المباراة بشكل خاص في محاولة اقتناص انتصار يعزز من آماله، في ظل لعبه بالصف الثاني في لقاء الإياب.
ورغم انضمام المصري حسين الشحات حديثاً إلى المعسكر الخارجي للعين، بعدما تعثر وجوده مع الفريق في سلوفينيا بسبب التأشيرة، فإن اللاعب يبدو جاهزاً لخوض المباراة، فيما لا يتوقع أن تخرج قائمة الفريق عن الأسماء المعتادة بوجود خالد عيسى في حراسة المرمى، وخط الدفاع الذي يضم إسماعيل أحمد ومهند سالم العنزي ومحمد أحمد والياباني شيوتاني، ويتوقع أن يلجأ زوران إلى بعض التعديلات في خط الهجوم في ظل عدم جاهزية السويدي ماركوس بيرج الذي كان في إجازة عقب نهائيات كأس العالم، وبإمكانه الاستفادة من الثنائي الشحات والبرازيلي كايو كمهاجمين وهميين بدعم من ريان يسلم، وحضور أحمد برمان ومحمد عبد الرحمن أو عامر عبد الرحمن. من جانبه، أكد ريان يسلم، لاعب فريق نادي العين في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة أهمية الظهور المشرف لفريقه برغم الظروف التي يواجهها، كون البطولة مقررة في منتصف مرحلة الإعداد للموسم، أي أن الجاهزية ليست مكتملة للفريق، وقال: سنعمل على إظهار أفضل ما لدينا من أجل الدفاع عن شعار نادينا وكرة القدم الإماراتية.
وأكمل: نحترم طموحات الفريق المنافس بالتأكيد، وسندخل المباراة بمعنويات عالية، سعياً لتحقيق النتيجة الإيجابية والمدرب وضع كافة الترتيبات الميدانية والخطط الفنية لملاقاة الفريق الجزائري، وأتمنى التوفيق لفريقي في المباراة.
وحول مواجهة فريق عربي إفريقي، قال: اعتدنا على مواجهة الفرق الآسيوية في البطولات الرسمية، بيد أن العين معتاد على التحديات الكبيرة دائماً، وسنعمل على إظهار أفضل ما لدينا لتحقيق النتيجة الإيجابية.
وعن قرار استدعائهم للمنتخب الوطني، قال: المؤكد أن القرار ليس بأيدينا وتمثيل المنتخب شرف كبير ومهمة وطنية، وأينما طلبوا منا سنكون حاضرين بالتأكيد للدفاع عن شعار المنتخب أو النادي، خصوصاً عندما يرتبط الأمر بتمثيل الدولة.

زوران: البطولة ليست هدفاً أساسياً
 
أكد الكرواتي زوران ماميتش، المدير الفني للعين، في المؤتمر الصحفي أمس بملعب ماكسمير، أن معسكر فريقه يمضي بالصورة المطلوبة، وفقاً للبرامج الموضوعة والخطط المرسومة، موضحاً: جميع اللاعبين المتواجدين يعملون بقوة وجدية، ولكن المؤسف أننا نواجه بعض المشاكل المتمثلة في إصابة عدد من اللاعبين المهمين مثل ريان يسلم ومحمد عبدالرحمن ومهند سالم العنزي، بالإضافة إلى انضمام حسين الشحات للمعسكر قبل بضعة أيام، ووصول ماركوس بيرج مساء أمس الأول بسبب مشاركة منتخب بلاده السويد في كأس العالم. كما أننا نفتقد لجهود عمر عبدالرحمن. والواقع يؤكد أننا نواجه بعض المشاكل ولكن أجواء المعسكر بصورة عامة تبدو جيدة جداً.
وحول استعدادات فريقه لمواجهة وفاق سطيف، قال: «الحقيقة لم نخطط للعب مباراة دور الـ32 من مسابقة كأس العرب للأندية الأبطال، حيث ذكرت لكم بأننا نعاني من بعض المشاكل والمتمثلة في غيابات عدة، والمؤكد أننا لن نستطيع جمع 15 لاعباً لمواجهة الإياب، في ظل انضمام 8 لاعبين دوليين إلى المنتخب، فضلاً عن ثلاثة سيغادرون إلى المنتخب الأولمبي، بالإضافة إلى جانب عدم مشاركة البعض بداعي الإصابة وسنفتقد في تلك المواجهة لجهود نحو الـ20 لاعباً، أمام منافس جيد.
وأكمل: المؤكد أن التوقيت المحدد لإقامة المباراة غريب فعلياً، فمن الصعب لعب مواجهة رسمية في منتصف مرحلة الإعداد التي تسبق انطلاقة الموسم، وفي المقابل أدى الفريق المنافس مباراتين بمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم خلال الاسبوعين الماضيين، لذلك لا أعتقد أن الأمر طبيعي، لكننا سنبذل قصارى جهدنا. ولا ننتظر من فريقنا أن يكون في أفضل حالاته، لأن موسمنا طويل وإذا كنا في أفضل جاهزيتنا حالياً أعتقد بأننا سنفقد قوتنا بحلول مارس أو أبريل من العام القادم ومع كل الاحترام لهذه المسابقة إلا أنها ليست هدفاً رئيسياً للعين في الموسم الجديد. وحول انضمام اللاعبين إلى المنتخب، قال: يجب أن أكون صادقاً وأقول لكم بأنني خلال السنوات الـ 35 التي أمضيتها في كرة القدم على المستوى الأعلى لم أسمع أبداً عن مثل تلك الظاهرة، واستدعاء اللاعبين من أنديتهم خلال فترة التحضير للموسم ليس أمراً طبيعياً لأن تلك المرحلة أكثر أهمية لإعداد اللاعبين لموسم طويل.وأكمل: بدون تدريب حقيقي سيواجه اللاعبون إصابات والضرر هنا لا يعود على النادي فحسب بل حتى المنتخب الوطني سيعاني ولا أجد أي تفسير منطقي استند عليه اتحاد الكرة لتبني هذه الفكرة، لست مع القرار لأن سلبياته أكبر، لكنني لن أكون مندهشًا إذا ما فقد المنتخب العديد من اللاعبين الرئيسيين قبل كأس آسيا بسبب الإصابات.وعن رسالته لجماهير العين، قال: عندما جئت إلى النادي أكدت للجميع بأنني معتاد على حصد البطولات وهذا ما أريد أن أفعله مع فريقي هنا. ونجحنا في الموسم الماضي عندما حققنا الثنائية التاريخية، وثقتي في لاعبي العين لا حدود لها لأنهم الأفضل بالنسبة لي، بيد أننا ندرك جيداً بأن جدولنا مزدحم وأشعر بأنه ليس لدينا عدد كاف من اللاعبين لاعتماد سياسة التدوير. وتحدياتنا متمثلة في 7 مسابقات بالإضافة إلى أن لاعبي المنتخب الوطني سيلتحقون بقائمة كأس آسيا، لذا نحن نحتاج إلى قائمة كبيرة، وسنحرص على منح فرصة أكبر للاعبين الشباب، اتساقاً مع رؤية النادي كما منح عددا كبيرا الفرصة في العام الماضي.

رشيد الطوسي: نلعب من أجل التأهل
 
أبدى المغربي رشيد الطوسي، مدرب وفاق سطيف الجزائري، سعادته بالمشاركة في البطولة التي تجمع بين الأشقاء العرب، وقال: «شخصياً أعتبر أن مواجهة العين بمثابة صلة الرحم الذي تربطني بهذا الكيان الشامخ ودولة الإمارات الحبيبة، خصوصاً أنني التقيت ريان يسلم الذي اعتبره أحد أبنائي على هامش المؤتمر الصحفي التقديمي، وسعيد بكونه أصبح لاعباً دولياً».
وأضاف: «موافقتنا على طلب نادي العين بنقل المباراتين إلى كرواتيا لأننا ندرك أنه يستعد لتحدياته بالموسم الجديد خارج الوطن، ولا يمكن أن نقابل طلب «الزعيم» بالرفض، كما أود أن أشكرهم على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة، والعمل على تهيئة أسباب الراحة لبعثة وفاق سطيف في كرواتيا».
وأكمل: «جئنا لتحقيق أفضل النتائج، مع كل الاحترام لطموحات الفريق المنافس، وسنعمل على إظهار أفضل ما لدينا لتحقيق النتائج المطلوبة، والتي تتسق مع اسم وسمعة وفاق سطيف، ونلعب من أجل التأهل».
فيما أوضح عبد القادر بدران، لاعب وفاق سطيف، أن مهمة فريقه لن تكون سهلة بغض النظر عن الغيابات التي يعاني منها المنافس، لأن المباراة تجمع بين فريقين كبيرين، وقال: «وفاق سطيف لديه تاريخ جيد على مستوى المسابقة العربية، حيث أحرز اللقب في أكثر من مناسبة، ونتمنى أن نوفق في هذه النسخة المميزة أن نستعيد اللقب مجدداً لمتحف نادينا، مع الاحترام لفريق العين».

«أبوظبي الرياضية» جاهزة
 
بعد حصول قنوات أبوظبي الرياضية على الحقوق الحصرية لنقل مباريات مسابقة كأس العرب للأندية الأبطال، حرصت مؤسسة أبوظبي للإعلام على وضع كافة الترتيبات اللازمة لنقل مباراتي الذهاب والإياب، وبدأ وفد القناة بقيادة المذيع منصور البلوشي في التغطية والخاصة باستعدادات فريقي العين ووفاق سطيف من زغرب العاصمة الكرواتية قبل ضربة البداية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©