• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تعرض مواد إعلانية ومعلومات عن الأماكن السياحية في الإمارة

شاشات ذكٌية تفاعلية في 1000 سيارة أجرة بأبوظبي الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

محمد الأمين (أبوظبي)

أعلن مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة أمس إطلاق خدمة الشاشات الذكية التفاعلية التي تعمل باللمس في 1000 مركبة أجرة بالمرحلة الأولى، في إطار تعزيز جهودها الرامية لاستدامة التميز وتطوير نوعية وجودة الخدمات المقدمة للجمهور في إمارة أبوظبي، ضمن توجهات المركز نحو التحول للحكومة الذكية. وقال محمد درويش القمزي، مدير عام مركز تنظيم النقل خلال مؤتمر صحفي عقده أمس بمقر المركز في أبوظبي للإعلان عن إطلاق الخدمة، أن الخدمة الجديدة سيتم إطلاقها في السادس من يوليو 2014، على أن تشمل 2450 مركبة أواخر سبتمبر المقبل، ثم يتم رفع عدد مركبات الأجرة المضافة إليها هذه الخدمة بشكل تدريجي مستقبلاً.

وأوضح القمزي، أن الشاشات الجديدة ستعرض مواد إعلانية وبعض المعلومات العامة عن إمارة أبوظبي وعن الأماكن السياحية والخدمات الفندقية وأهم الفعاليات والوجهات الهامة، وخدمات إضافية للسائحين تمكنهم من الاطلاع على الأماكن المفضلة لديهم أو أنواع الطعام الذي يرغبون فيه والجهات والمواقع التي تقدمه، وكذلك الألعاب الممتعة للأطفال لإثراء تجربة الركاب خلال الرحلة.

وسيتم تثبيت الشاشات التفاعلية الذكية التي تعمل باللمس على طراز شاشات أحدث الهواتف الذكية على مسند رأس الراكب من الخلف، ومن خصائصها التقنية أنها شاشات ذات دقة عالية تقدم عروضا غنية بالوسائط المتعددة وهي من نوع “إل سي دي” ذات سطوع تلقائي؛ حيث يقوم جهاز الاستشعار بضبط السطوع تلقائياً لملاءمة مختلف ظروف الإضاءة في مركبة الأجرة، كما أنها متعددة اللغات وتعمل بأحدث معالج من نوع ARM.

وسوف تعرض هذه الشاشات أيقونات مختلفة المحتوى لبعض الجهات المعلنة، والتي قد تتضمن جهات وهيئات حكومية ومؤسسات وشركات خاصة، ما يتيح للراكب حرية اختيار المادة التي يرغب في مشاهدتها، حيث تساهم في إيصال رسائل المعلنين بطريقة مبتكرة وسلسة، من دون أن تتسبب بإزعاجه. ويمكن للراكب التحكم في مستوى الصوت، إضافة إلى تمكن الراكب من المشاركة في استبيانات متنوعة لتقييم الخدمات، ويتم من خلال هذه الاستبيانات التعامل مع مقترحات وشكاوى الجمهور وعمل اللازم لأغراض التطوير والتحسين. وكشف القمزي، أن عددا من الشركات تم التعاون معها لعرض إعلاناتها ضمن هذه الشاشات، لافتا إلى أن مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة يسير 7375 سيارة أجرة بما فيها سيارات الأجرة لذوي الاحتياجات الخاصة وتاكسي المطار والتاكسي العادي، وبلغت رحلتها في في الشهر الخامس من هذا العام 6 ملايين رحلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض