• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

زراعة جسر الشيخ خليفة بن زايد بعجمان وتنفيذ شارع الاتحاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

انتهت إدارة الزراعة والحدائق العامة بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان، من إنجاز مشروع ري وزراعة تقاطع جسر الشيخ خليفة، والذي يتضمن إنشاء نظام ري أوتوماتيكياً لري مساحة 18 ألفا و500 متر مربع، وتنفيذ شارع الاتحاد، واللذين تمت زراعتهما بالأشجار المعمرة والشجيرات المزهرة والنباتات البيئية.

يأتي ذلك، ضمن الأهداف الاستراتيجية للدائرة التي تنفذها بتوجيه من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة لتجميل وإضفاء السمة السياحية على إمارة عجمان لتتحول لمنطقة جاذبة للاستثمارات والسياح من جميع أنحاء العالم.

وذكر أحمد سيف المهيري مدير إدارة الزراعة والحدائق العامة بالدائرة أنه تم إدخال تصاميم الحديقة الصخرية في الموقع ضمن التصميم الخاص بالجسر لتتناسب مع طبيعة الموقع ووفق احتياجات الري فيه، لافتاً الى أنه تم ضمها وسط المسطحات الخضراء وأشجار النخيل والصبار بشكل يتناسب مع الموقع، ويحافظ على سلامة الحركة المرورية بالتقاطع الذي يشهد كثافة مرورية من وإلى سائر مناطق عجمان. وأوضح أن العمل جار في تنفيذ مشروع ري وزراعة شارع الاتحاد للمنطقة المحصورة بين تقاطع الجرف، وحتى حدود عجمان، مشيراً إلى أن المشروع يشتمل على إنشاء نظام ري أوتوماتيكي يتم تغذيته من مياه الصرف المعالج حسب سياسة إدارة الزراعة الرامية للتوسع في استخدام مياه الصرف المعالجة للري.

ونوه بأن المشروع يبلغ طوله 2400 متر، وتتم زراعته بالأشجار التي تسهم في تجميل المدينة بالأزهار والشجيرات الدائمة الخضرة والأغطية النباتية الخضراء من الأعشاب، والأسيجة النباتية البيئية. (عجمان- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض