• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

نظمتها «صحة» في مراكزها على مستوى إمارة أبوظبي

«فوالة العصر» تنشط في تسويق «الرضاعة الطبيعية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 نوفمبر 2016

منى الحمودي (أبوظبي)

اختتمت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» الأسبوع الوطني للرضاعة الطبيعية في حديقة أم الإمارات ضمن فعالية «فوالة العصر».

وتأتي الفعاليات دعما للحملة الوطنية لنشر ثقافة الرضاعة الطبيعية، ولأجل أجيال قادمة تتمتع بالصحة والعافية، حيث بادرت منشآت شركة صحة، متمثلة في كل من مستشفى الكورنيش والمفرق والرحبة وتوام ومراكز الخدمات العلاجية الخارجية في رفع الوعي بأهمية الرضاعة الطبيعية خلال الأسبوع الوطني للرضاعة الطبيعية في الدولة.

وأكدت ليندا كلارك المدير التنفيذي لمستشفى الكورنيش إن تقديم الدعم اللازم للرضاعة الطبيعية أذكى الحلول الاستثمارية لتقدم الدول وتحسين صحة السكان وتقليل وفيات الرضع، ومن خلال هذا الحدث نرسل رسالة مهمة للأمهات والآباء أن الرضاعة الطبيعية من الركائز الأساسية لمستقبل أبنائنا والأجيال القدمة. وقالت زهرة علي عبدو نائب المدير التنفيذي للتمريض في مستشفى الكورنيش: إن الرضاعة الطبيعية تساهم بشكل كبير في نمو الطفل والحفاظ على صحته بشكل أفضل، وتقليل فرص الإصابة بالأمراض والحساسية، إلى جانب تلك الفوائد فإن الرضاعة الطبيعية تُكسب الطفل المناعة وتقويها، وتقلل من فرصة الإصابة بهشاشة العظام. من جانبها أكدت الدكتورة ليلى عبيد استشارية في طب الخدج والأطفال ورئيس وحدة العناية المركزة للخدج في مستشفى المفرق على أن حليب الأم هو الدواء الأفضل للطفل الرضيع مهما كان وضعه الصحي بعد الولادة،مشيرةً إلى الدور الذي تلعبه شركة «صحة» في تشجيع الأمهات وخصوصاً الحوامل ، وذلك من خلال الأقسام المتخصصة، والتوعية وتقديم الإرشادات والنصائح اللازمة لهن تحت إشراف استشاريات متخصصات في هذا المجال.

وتضمنت فعالية فوالة العصر مجموعة من الأنشطة الترفيهية التي تشرك أفراد الأسرة وتساهم في تعزيز ثقافة الرضاعة بين مختلف الفئات، خصوصاً أن دعم الزوج والجدة والأصدقاء والأقارب يساعد في تفهم الأم والمجتمع بأهمية الرضاعة، وتصحيح المعتقدات الخاطئة التي تعيق استمرارية هذا الأمر وكسر باب الخجل من الإرضاع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض