• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بحضور عدد من كبار ضباط القوات المسلحة وأولياء الأمور

«الثانوية العسكرية» بالعين تحتفل بتخريج الدفعة الـ 19 من طلابها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

احتفلت المدرسة الثانوية العسكرية في القوات المسلحة أمس بتخريج الدفعة الـ 19 من طلبة المستوى الثاني عشر.

وأقيم الاحتفال في مقر المدرسة في مدينة العين، بحضور اللواء مطر سالم علي الظاهري رئيس هيئة الإدارة والقوى البشرية، كما حضر الحفل عدد من كبار ضباط القوات المسلحة وأولياء أمور الخريجين والمدعوين.

بدأت فعاليات الاحتفال بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم ألقى بعدها قائد المدرسة الثانوية العسكرية كلمة بهذه المناسبة رحب فيها براعي الحفل والضيوف، وقال « نحييكم في هذا اليوم التاريخي المجيد حيث نزف البشرى لوطننا وقيادتنا الرشيدة بتخريج كوكبة جديدة من قادة المستقبل وحماة الوطن، فمرحبا بكم في هذا الصرح العلمي الذي أسس بنيانه قائد المسيرة سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، وبرعاية ومتابعة كريمة من سيدي الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حيث يتم تطوير وتنمية المدرسة الثانوية العسكرية بما يتواكب مع مستجدات العصر من رعاية الطلبة أكاديميا وقياديا وبدنيا لرفد القوات المسلحة بصنوفها كافة».

وأضاف: «كما نهنئكم أيها الحفل الكريم ونهنىء أنفسنا بافتتاح المدرسة الثانوية العسكرية فرع الغربية في العام الدراسي المقبل 2014/2015 وفرع مليحة خلال العام الدراسي الذي يليه 2015 / 2016 ».

وهنأ قائد المدرسة الخريجين بتحقيق ما كانوا يصبون إليه، معتبرا أن اللحظة قد حانت ليثبتوا جدارتهم وقدرتهم على تحمل المسؤولية وتحدي الصعاب وأوصاهم بتقوى الله في أعمالهم وأداء ما يمليه عليهم الواجب والضمير والخلق القويم وان يطيعوا أولى الأمر منهم. وفي ختام كلمته تقدم قائد المدرسة بالشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة التي لم تدخر جهدا في توفير السبل كافة وتذليل الصعوبات فكان للدعم المادي والمعنوي المتميزين بالغ الأثر للوصول لهذه النتيجة المشرفة. كما تقدم بالشكر لكل من قام برعاية الخريجين وخص بالذكر المتعهد الأكاديمي مدارس «الشويفات الدولية الخاصة» بقيادتها وإدارتها ومعلميها الذين لم يدخروا جهدا لرفع كفاءة الطلاب العلمية ولجميع الضباط وضباط الصف والمشرفين ممن أسهم ويسهم في مساعدة الطلبة الذين يتخرجون اليوم والفرحة والابتسامة تعلو وجوههم ووجوه أهاليهم. بعدها جرت مراسم تسليم واستلام العلم من الدفعة التاسعة عشرة إلى الدفعة التي تليها الذين أقسموا على صونها وإبقائها عالية خفاقة والذود عن حمى الوطن وحماية ترابه. وفي ختام الاحتفال وزع اللواء مطر سالم علي الظاهري رئيس هيئة الإدارة والقوى البشرية الجوائز على المتفوقين والشهادات على الخريجين.

يذكر أن المدرسة الثانوية العسكرية تطبق في تدريسها نظام الشويفات وهو نظام معروف دوليا ويدرس لعشرات الآلاف من الطلبة في هذه المدارس المنتشرة في أربع قارات حول العالم ويعتمد التركيز في نظام التدريس على المواد الأساسية كاللغة الانجليزية والرياضيات واللغات الحية.

وتكمن مهمة المدرسة في تنمية وتطوير القدرات الذهنية والبدنية للطلبة الدارسين من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة وإعدادهم الإعداد المناسب وتأهيلهم ليكونوا ضباطا في القوات المسلحة مستقبلا.

وتتخذ المدرسة نظاما صيفيا تعليميا وترفيهيا لطلبتها بإشراف ضباط وإداريين مؤهلين من خلال السفر إلى مختلف دول العالم مثل بريطانيا واستراليا وأميركا وغيرها.. وذلك لتحسين اللغة الانجليزية لدى الطلبة وتعريفهم على ثقافات وحضارات هذه الدول. ويتوفر في المدرسة الثانوية العسكرية عدد من المرافق والتجهيزات المختلفة من قاعات دراسية متطورة ومصادر للتعلم وسكن مريح وقاعات طعام وملاعب وصالات رياضية حديثة تشتمل على جميع الرياضات ومسبح أولمبي وبولينج وصالات كمال أجسام وغيرها.

كما يتوفر في المدرسة مركز للصحة والطب الرياضي يقدم عدة برامج تعمل على تهيئة بيئة صحية لتشجيع الطلبة على نمط حياة صحية وعند التحاق الطلبة بالمدرسة الثانوية يحصلون على مكافآت شهرية مجزية.. إضافة إلى حوافز فصلية للمتفوقين دراسيا تتفاوت قيمتها حسب نسبة التحصيل العلمي للطالب.. وترصد جوائز قيمة للمتفوقين عند تخرجهم من المدرسة إضافة إلى التوصية للمتفوقين بمنح دراسية داخل وخارج الدولة. (العين - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض