• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

سجلت أعلى زيادة سنوية منذ بداية الأزمة المالية العالمية

25% زيادة إيجارات دبي خلال العام 2013 بدعم الانتعاش الاقتصادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يناير 2014

يوسف العربي

سجلت الإيجارات السكنية في دبي أعلى زيادة سنوية منذ خمس سنوات، مرتفعة بنسبة 25%، كما ارتفعت أسعار بيع الوحدات السكنية بنسبة تصل إلى 30% خلال عام 2013، مقارنة بعام 2012، بحسب مسؤولين وخبراء عقاريين.

وأرجع هؤلاء زيادة الأسعار إلى انتعاش السوق العقارية في الإمارة، وزيادة الطلب على إيجارات العقارات السكنية، بالتزامن مع تعافي القطاعات الاقتصادية في الدولة من تداعيات الأزمة المالية العالمية، واتجاه معظم الشركات لتوظيف عمالة جديدة.

وأشاروا إلى أن ارتفاع أسعار البيع جاء مدعوماً بزيادة الطلب الحقيقي على العقار، وتحسن مستوى التمويلات البنكية وانخفاض نسبة الفائدة على القروض العقارية، فضلاً عن انتعاش العديد من القطاعات الاقتصادية ذات الصلة.

ولفتوا إلى أن الأجواء الإيجابية التي أحاطت بملف الإمارات لاستضافة إكسبو 2020 طوال العام الماضي، ابتداءً من التفاؤل بالفوز، وصولاً إلى تحقيقه بالفعل، لعبت دوراً محورياً في تسريع وتيرة الانتعاشة العقارية في الإمارة.

وقال سلطان بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك لـ «الاتحاد»، «إن القطاع العقاري في دبي دخل مرحلة جديدة من الانتعاشة التي تستند إلى أسس اقتصادية سليمة».

وأضاف «أن حجم التداولات العقارية في دبي سجل أعلى مستوى لحركة بيع وشراء الأراضي والفلل والعقارات منذ أربع سنوات، لافتاً إلى أن انتعاش القطاعات الاقتصادية مثل السياحة والتجارة والخدمات المالية والخدمات اللوجستية عزز من فرص تعافي القطاع العقاري». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا