• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

احتفالاً بيوم الجودة العالمي

إقامة دبي تنظم «ملتقى الجودة والتميز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

نظمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، احتفالاً بيوم الجودة العالمي الذي يوافق 10 من نوفمبر من كل عام، تحت شعار «التعلم والتطوير المستمر»، بحضور اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، والدكتور أحمد نصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز.

وقال المري: عندما نحتفل بيوم الجودة، ذلك يعنى الكثير لما نملكه ونحتفي به من ريادة وتميز على مستوى العالم من قادة منهجهم من اللبنات الأولى عمل صادق وشورى وتحقيق نتائج وإبداعات وتطبيقات ومشاريع متميزة تعمل على ترسيخ ثقافة الإبداع والتميز في الأداء المؤسسي.

وأكد أن اﻟﺠﻮدة اﻟﺸﺎﻣﻠﺔ هي واحدة من أكبر التحديات التي نعمل بها في الوقت الحاضر ضمن منظومة الجيل الرابع لتفتح آفاقا ابداعية جديدة، تواكب التطلعات المستقبلية للقيادة في مجالات الابتكار واستشراف المستقبل والتواصل المؤسسي، إضافة إلى التركيز على محور الخدمات وإسعاد المتعاملين، متوجهاً بالشكر لكل منتسبي الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب الذين لم يألو جهداً لتأسيس بنية تحتية قوية للنهوض بالعمل المؤسسي، ولتصل إلى ما وصلت إليه إقامة دبي اليوم بعملهم وولائهم وقدراتهم الراسخة جذورها في بنيان التميز والعمل المميز على مستوى الدوائر الحكومية.

و تحدث المقدم عبدالله الخياط نائب المدير العام في الإدارة العامة للجودة الشاملة عن الجودة عن تعريفات الجودة وعناصرها، والتي تتضمن جاهزية البيئة التحتية وفاعلية العمليات.

وبعدها تطرق هزاع الكعبي مدير أول برامج التميز للأداء الحكومي المتميز إلى مفهوم منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي، وما تحمله من أفكار متجددة في توحيد الجهود والطاقات والموارد في أنظمة الدوائر الحكومية لتحقيق متطلبات الجيل الرابع في مجال الابتكار والتركيز على تطوير الخدمات المقدمة إلى المتعاملين باستخدام أفكار ابداعية وطرق مبتكرة مبنية على التحليل والتعلم من نتائج الأداء وأفضل الممارسات.

فيما تحدث بعدها الدكتور عادل الكركي عن مفهوم التميز والابتكار في دولة الإمارات الذي أصبح نهجاً وقدوة يحتذى بها في المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض