• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الوفرة» تهبط بالأسعار في رأس الخيمة 30%

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 نوفمبر 2016

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

أكد صيادون وبائعون في سوق السمك في رأس الخيمة، انخفاض أسعار بعض أنواع الأسماك بنسبة 30%، مقارنة بالأسابيع الماضية، لكثرة المعروض عقب استقرار الطقس وانخفاض درجات الحرارة تدريجياً.

وقال تجار في سوق السمك أمس: «الأسعار الحالية انخفضت، مقارنة بالأسبوعين الماضيين بالنسبة إلى سمك القباب الذي تراوح سعر الكيلو جرام منه بين 50 و55 درهماً، بعد أن كان 90 درهماً وسمك الخباط من 18 إلى 20 درهماً والشخيلي 25 درهماً وسمك البياح من 35 إلى 40 درهماً».

وشهدت الأسواق أمس، إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين والمقيمين الذين أكدوا أن أسواق الأسماك في الإمارة غالباً ما تشهد إقبالاً كبيراً نهاية الأسبوع، بسبب عودة الموظفين من خارج الإمارة لقضاء العطلة الأسبوعية مع ذويهم من جهة وكون الأسماك وجبة أساسية على مائدة الأهالي، بينما يزداد إقبال المقيمين على السوق في العطلة الأسبوعية.

وأوضح عبدالسلام محمد تاجر أسماك، أن السمك السطحي الأكثر وفرة حالياً وهي الصدى والقباب والخباط والتي يتم اصطيادها عن طريق «الليخ»، موضحاً أن أسعار أسماك «القوع» لا تزال ثابتة ومنها الشعري الذي تراوح سعره ما بين 35 و40 للكيلو جرام والصافي ما بين 45 و50 درهماً. وتوقع الصيادون أن تنخفض أسعار سمك الشعري والهامور والسمان خلال الأسابيع المقبلة، مع اعتدال درجات الحرارة وبدء مواسم صيدها، مضيفاً أن كميات سمك الهامور تراجعت في بحر رأس الخيمة، نتيجة هجرة هذا النوع من الأسماك التي يفضلها أبناء الإمارات على الأنواع الأخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض