• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إحلال الشبكات وإنشاء خزانات للمياه في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 نوفمبر 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

تعتزم الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، تنفيذ أكبر مشروع لإحلال شبكات المياه القديمة في عدد من مناطق رأس الخيمة خلال الفترة المقبلة، وذلك لتلبية الحاجة المتزايدة للمياه وخدمة التوسعات في المساكن والمشروعات التجارية، إلى جانب تقليل الفاقد من المياه من الشبكات القديمة، إضافة إلى بناء خزانات جديدة بسعات مختلفة للأغراض نفسها.

وأوضح محمد صالح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، أن لدي الهيئة في الوقت الحالي عدداً من المشروعات الخاصة بقطاع المياه من حيث الإنتاج والتخزين والتوزيع، مشيراً إلى وجود خطط لإنشاء عدد من محطات التحلية في كل من عجمان والفجيرة وأم القيوين، لإنتاج 150 مليون جالون في اليوم، يجري تنفيذها على مراحل. وأضاف: فيما يخص عمليات التخزين فإن الهيئة انتهت من تشييد عدد من الخزانات وهي في صدد إنشاء عدد آخر منها في جميع المناطق، بالتزامن مع إحلال شبكات التوزيع القديمة وتشييد الشبكات الجديدة للمناطق السكنية.

وتابع: الخطوط الجديدة مصنعة من الحديد المرن بدلاً من الشبكات القديمة المصنوعة من الاسبستوس والتي لم تعد ملائمة للعصر الحالي بعد تطور صناعة خطوط النقل واعتمادها على الحديد المرن والذي يساهم بشكل كبير في تقليل الأعطال والفقد من المياه. وأشار إلى أن الهيئة انتهت من إحلال الشبكات القديمة في عدد من مناطق إمارة رأس الخيمة مثل خزام، كما انتهت من توصيل المياه إلى مناطق شعم والجير ووادي شعم والعولة والظهوريين وبني زيدي، والرميلة، بخط جديد من محطة التحلية في منطقة غليلة، حيث ساهمت تلك الخطوة في إغلاق معظم الآبار الجوفية في المنطقة. وبين لـ «الاتحاد» أن لدى الهيئة عدداً من المشروعات الخاصة بإحلال الشبكات القديمة في عدد من مناطق الإمارة من بينها مشروع إحلال الشبكة القديمة في منطقة رأس الخيمة القديمة، والذي يبدأ من دوار الساعة وحتى سوق السم، كما تخطط الهيئة لإنشاء خطوط نقل مياه جديدة من مركز التوزيع في الخريجة إلى كل من أم القيوين وعجمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض