• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مشاركة ناجحة لريمة الحوسني في المؤتمر الدولي للطب الرياضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

شاركت الدكتورة ريمة الحوسني، عضو لجنة الطب الرياضي باتحاد كرة القدم، في المؤتمر الذي أقامه الاتحاد الدولي للطب الرياضي (الفيمس) في مدينة كيبيك الكندية.

وشهد المؤتمر مناقشة العديد من المحاور المتعلقة بالمنشطات وإصابات الرياضيين، إلى جانب برنامج الوقاية من الإصابات، وتم خلال المؤتمر عرض الأساليب الخاصة بإصابات الرأس بناء على التوصيات التي خرج بها مؤتمر زيورج للطب الرياضي المقام مؤخراً.

وأشارت الدكتورة ريمة الحوسني إلى أن المؤتمر تناول كل ما يخص رياضة المرأة، بالإضافة إلى إصابات الظهر التي يتعرض لها الأطفال والرياضيون، وأوضحت أن الاتحاد الدولي (الفيفا) حرص على عقد ورش عمل في الفترة المسائية للحديث عن كيفية أداء الفحص الطبي للاعب قبل بداية الموسم، إلى جانب الإجراءات الخاصة بفحص المفاصل والكاحل وقدم وظهر اللاعب، واختتمت ورش العمل بشرح تطبيقات لحالات فعلية عند بعض الرياضيين للاستفادة من كيفية التعامل، وبالتالي زيادة الخبرة وتبادل المعرفة.

وأكدت ريمة الحوسني أن المشاركة في مثل هذه المؤتمرات تفيد في الاطلاع على أحدث المستجدات الخاصة بالطب الرياضي، وبالتالي تبادل المنفعة وزيادة شبكة المعرفة مع الأطباء والخبراء من مختلف بقاع العالم، بجانب الاستفادة من تجارب الدول التي لديها خبرة كبيرة في هذا المجال.

وأشارت إلى أن لجنة الطب الرياضي باتحاد الكرة ستعمل على نقل كل ما هو جديد داخل الدولة، بما يعود بالنفع على الجميع.

يشار إلى أن مؤتمر الاتحاد الدولي للطب الرياضي يقام كل عامين بمشاركة أطباء رياضيين من مختلف دول العالم، ومن المقرر أن ينعقد المؤتمر المقبل بتركيا في 2016.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا