الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

قوات الأسد تحاصر "داعش" في درعا

قوات الأسد تحاصر "داعش" في درعا
30 يوليو 2018 18:45

أكد مصدر عسكري سوري بأن القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها يحاصرون مسلحي "داعش" في خمس بلدات بمحافظة درعا جنوب سورية.
وقال المصدر إن "القوات الحكومية استعادت السيطرة على بلدة الشجرة في منطقة حوض اليرموك ودخلتها اليوم من محورين اثنين، الأول من جهة قرية عابدين شمال غرب البلدة التي سيطرت عليها ظهر اليوم، والآخر من جهة تل غيتار وعين غزالة شرق وشمال شرق البلدة".
وأكد المصدر أن مسلحي تنظيم "داعش" تم حصارهم في خمس بلدات في ريف درعا الغربي، والتي لا تساوي أكثر من 2 بالمئة من مساحة المحافظة، وأن الجيش السوري والقوات الرديفة تتابع تلك المجموعات لاستعادة السيطرة على حوض اليرموك.
وكان تنظيم داعش أعلن أمس الأحد عن مقتل وجرح أكثر من 50 عنصراً من القوات الحكومية إثر استهدافهم بسيارة مفخخة قرب سد العلان.
وتتابع القوات الحكومية تقدمها في ريف درعا الغربي بعد انضمام عدد من كتائب الجيش السوري الحر لقتال داعش إلى جانب القوات الحكومية.
وقال قائد عسكري في الجبهة الجنوبية إن "مجموعات تابعة للجيش السوري الحر تعتبر رأس الحربة في المعارك مع مسلحي داعش، حيث اقتحمت كتائب الحر بلدات سحم وحيط التي تعرف جغرافية المنطقة تحت تغطية نارية من القوات الحكومية".

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©