• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  10:34     عباس يستقبل ترامب اليوم في بيت لحم         10:49     إغلاق الطريق المؤدي إلى قصر بكنجهام وطرق أخرى محيطة بالمحطة         10:51    سفارة الدولة في لندن تدعو المواطنين إلى الابتعاد عن مناطق التجمعات القريبة من قاعة الحفلات في مدينة مانشستر التي شهدت الليلة الماضية حادث تفجير أوقع22 قتيلا و59 جريحا ،للاتصال في حال الطوارئ على السفارة 00442075811281        10:57     التلفزيون السوري: انفجار سيارة ملغومة بمدينة حمص وتقارير عن قتلى وجرحى         10:58     التلفزيون: الجيش السوري يدمر سيارة ملغومة بها شخصان قرب مرقد السيدة زينب جنوبي دمشق         10:59     الشرطة تتعامل مع عبوة مريبة قرب محطة فيكتوريا كوتش         11:00     شرطة لندن تغلق محطة فيكتوريا كوتش بعد العثور على عبوة مريبة         11:09     مصدر سوري: أنباء عن سقوط قتلى في تفجير سيارة مفخخة وسط حمص     

يلدريم: الحزب الحاكم يأمل في دعم «القوميين» لتعديل الدستور

الأمن التركي يعتقل رئيس تحرير صحيفة «جمهوريت» المعارضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 نوفمبر 2016

إسطنبول (وكالات)

اعتقلت قوات الأمن التركية رئيس تحرير صحيفة «جمهورييت» التركية المعارضة، على خلفية اتهام الصحيفة بالتزييد لمحاولة الانقلاب الفاشلة، في حين أعلن رئيس الوزراء التركي، أن الحزب الحاكم يأمل في إجراء التعديلات الدستورية تمنح رئيس الجمهورية مزيداً من السلطات، بدعم من حزب الحركة القومية المعارض.

واعتقلت الشرطة التركية رئيس تحرير صحيفة جمهوريت المعارضة في مطار أتاتورك باسطنبول، أمس، بعد أقل من أسبوع على اعتقال 9 من مديري الأقسام والصحفيين في الجريدة رسمياً.

وأمرت السلطات باعتقال رئيس التحرير وكبار المسؤولين في الصحيفة بانتظار المحاكمة على خلفية اتهام الصحيفة بتأييد الانقلاب الفاشل في 15 يوليو الماضي.

وقالت الصحيفة، إن رئيس تحريرها «أكين أتلاي» اعتقل في مطار أتاتورك لدى عودته من ألمانيا، بعد إصدار مذكرة اعتقال بحقه.

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، أمس، إن حزب «العدالة والتنمية» الحاكم يأمل في إجراء التعديلات الدستورية التي ستمنح الرئيس رجب طيب أردوغان المزيد من السلطات بدعم من حزب الحركة القومية المعارض. والتقى يلدريم زعيم الحزب دولت بهجلي أمس الأول لمناقشة تعديل الدستور، ... المزيد