• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

دورة ند الشبا الرياضية

«الإمارات دبي الوطني» و«المشرق» راعيان فضيان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة ند الشبا الرياضية، عن انضمام «بنك الإمارات دبي الوطني» و«بنك المشرق» إلى قائمة المؤسسات الوطنية الراعية للحدث، وذلك بفئة «الرعاة الفضيون»، وذلك بالمنافسات الأضخم من نوعها التي تقام بتوجيه ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، خلال الفترة من 2 إلى 21 رمضان المبارك، ويتوقع أن تشهد مشاركة أكثر من 3 آلاف رياضي يتنافسون في 6 ألعاب رياضية، وهي: كرة قدم الصالات، الكرة الطائرة، سباق الجري، سباق الدراجات الهوائية، الاسكواش والبادل تنس، فيما تزيد قيمة الجوائز المالية عن 6 ملايين درهم.

وعبر حمدان العامري، رئيس لجنة العلاقات العامة في الدورة عن اعتزاز وتقدير اللجنة المنظمة للدورة بانضمام هاتين المؤسستين العريقتين، مؤكدا أن اللجنة المنظمة كانت قد كشفت عن عدد من الرعاة، والتي تضم مؤسسة «ميدان» كراع بلاتيني و«السوق الحرة- دبي» و«مجموعة سعيد ومحمد النابودة» ضمن فئة «الرعاة الذهبيون»، فيما جاء انضمام «بنك الإمارات دبي الوطني» و«بنك المشرق» ليعكس الإقبال الواسع للمؤسسات الوطنية، الساعية دائما للمساهمة بتعزيز النشاطات المجتمعية، ورعاية المبادرات الرائدة التي تتصدرها هذه الدورة الرياضية التي جاء إطلاقها العام الماضي تنفيذا لتوجيهات سمو ولي عهد دبي، في إطار حرص سموه على إفساح المجال لشباب الوطن للإبداع والتطوير خلال الشهر المبارك، من خلال إشراكهم بمنافسات ذات طابع تنافسي أخوي، الغاية الرئيسية منها تنمية المهارات البدنية والذهنية لأبناء الوطن والمقيمين، وتعزيز الروابط والعلاقات الاجتماعية خلال هذا الوقت المبارك من العام.

وأشار العامري إلى أنه سيتم الكشف عن المزيد من الرعاة قبل انطلاقة الدورة، حيث شهدت النسخة الثانية إقبالا كبيرا من المؤسسات الوطنية في ظل النجاح والصدى المحلي والدولي الذي حققته الدورة العام الماضي، سواء من ناحية الإعداد الكبيرة التي شاركت من الرياضيين، إلى جانب المستويات التي شهدتها المنافسات والحضور الجماهيري الكبير الذي امتلأت به كافة أركان الصالة الرياضية بند الشبا، وعلى جنبات الطرق خلال سباقي الجري والدراجات الهوائية.

ورفعت الفرق المشاركة بالمنافسات من وتيرة استعداداتها مع تبقي 48 ساعة فقط على انطلاق المنافسات، حيث تشهد الأيام الحالية تدريبات مكثفة للرياضيين المشاركين بالدورة، وبدأت فرق كرة القدم التي أنهت تسجيل اللاعبين استعداداتها، من خلال خوض حصص تدريبية متنوعة، الهدف منها الوصول إلى درجة الانسجام اللازمة ورفع معدل اللياقة البدنية، وهو حال الكرة الطائرة أيضاً.

فيما أصبح منظر العدائين والدراجين الذين يطوفون المنطقة المحيطة بموقع الحدث، أمراً اعتيادياً يومياً، وذلك في إطار مساعي هؤلاء الرياضيين للوصول إلى درجة الجاهزية الأفضل والتكيف مع المسارات والطرق بمنطقة ند الشبا والقريبة من ميدان.

وقال: «لن يتم الكشف عن القوائم النهائية للفرق المشاركة قبل انطلاق المنافسات، لكن في ضوء قوائم المشاركة التي وصلتنا والأسماء التي تم تسجيلها خصوصا على صعيد اللاعبين المحترفين والأندية، فإن الجماهير ستكون على الموعد مع واحدة من أكثر المنافسات سخونة وندية خلال شهر رمضان، بداية من كرة قدم الصالات وصولاً إلى الكرة الطائرة، فيما تحمل المسابقات الأخرى الكثير من المفاجآت أيضاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا