• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

«الخارجية الأميركية» تمهد للانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران

ترامب يتعهد بالعمل من أجل «السلام» بين الفلسطينيين والإسرائيليين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 نوفمبر 2016

عواصم (وكالات)

تعهد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب العمل من أجل «سلام عادل ودائم» بين الفلسطينيين وإسرائيل، بدوره قال مستشار ترامب لشؤون الشرق الأوسط والإرهاب، وليد فارس، إن الحكومة الأميركية المقبلة، ستقوم بتأسيس ائتلاف مع دول الخليج ومصر والأردن ضد الإرهاب، مؤكدا أن ترامب سيراجع الاتفاقية النووية مع طهران، في حين أكدت وزارة الخارجية الأميركية عدم وجود أي مانع يحول دون انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق المبرم مع إيران لتسوية ملفها النووي.

وتعهد دونالد ترامب العمل من «أجل سلام عادل ودائم» بين إسرائيل والفلسطينيين، يتم التفاوض عليه بين الطرفين، وذلك في أول رسالة له حول هذه المسألة منذ فوزه بالرئاسة.

وكتب ترامب في رسالة نشرتها صحيفة «اسرائيل هايوم»، أمس، «اعتقد أنه بإمكان إدارتي أن تلعب دوراً مهماً في مساعدة الطرفين على تحقيق سلام عادل ودائم».

وأضاف أن أي اتفاق سلام «يجب أن يتم التفاوض عليه بين الطرفين وألا يفرض عليهما من قبل الآخرين».

وفي سياق آخر، قال مستشار ترامب خلال لقاء مع شبكة «BBC News» البريطانية. حول مستقبل العلاقات بين الدول العربية والحكومة الأميركية «ستكون من أولوياتنا العمل على تأسيس ائتلاف مع دول الخليج ومصر والأردن لمكافحة الإرهاب». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا