الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

وزير الخزانة الأميركي يؤكد على استقلالية الاحتياطي الفدرالي بعد تذمر ترامب من رفع الفائدة

وزير الخزانة الأميركي يؤكد على استقلالية الاحتياطي الفدرالي بعد تذمر ترامب من رفع الفائدة
30 يوليو 2018 11:30

 

 

قدم وزير الخزانة الأميركي ستيف منوتشين، أمس الأحد، تأكيدات حول استقلالية الاحتياطي الفدرالي الذي يتحضر لعقد اجتماعات حول سياساته النقدية على مدى يومين، ومن المتوقع أن يبقي في ختامها على سعر الفائدة بدون زيادة بالرغم من ازدهار الاقتصاد الاميركي. 

 

وفي حديث لقناة "فوكس" الأحد وصف منوتشين أداء الاقتصاد الاميركي بأنه على سكة النمو السريع والمستدام، بعد تحقيق نمو بلغت نسبته 4,1 بالمئة في الفصل الثاني.

 

لكنه أيضا كان مجبرا على تبديد مخاوف أثارتها تصريحات مفاجئة للرئيس دونالد ترامب مؤخرا حول خطوات لمجلس الاحتياطي الفدرالي لرفع سعر الفائدة.

 

وقال منوتشين "نحن كإدارة ندعم بشكل مطلق استقلالية الاحتياطي الفدرالي، والرئيس أعرب عن ذلك بوضوح"، مضيفا "دعوني أكون واضحاً، أنه يحترم بالكامل استقلالية الاحتياطي الفدرالي".

 

ويتبع الرؤساء الأميركيون في العادة عرفاً بالإحجام عن تناول عمل البنك المركزي الأميركي في تصريحات علنية، لكن هذا لم يمنع ترامب من توجيه انتقادات في وقت سابق هذا الشهر.

 

فقد قال ترامب خلال مقابلة مع قناة "سي ان بي سي" في 20 يوليو "لا يروق لي أننا نبذل كل هذا العمل في الاقتصاد، ثم أرى اسعار الفائدة ترتفع".

 

ومن المتوقع أن لا يمس الاحتياطي الفدرالي أسعار الفائدة خلال اجتماعاته التي تبدا الثلاثاء وتستمر ليومين.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©