• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

27 لاعباً في التشكيلة الأولية لمنتخب اليد المونديالي

السويدي: خزينة الاتحاد خاوية وبرامج الإعداد مهددة بالتوقف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

رضا سليم (دبي)

أعلن اتحاد كرة اليد عن القائمة المبدئية للمنتخب الأول الذي يبدأ الإعداد لمونديال الدوحة، والذي سيقام خلال الفترة من 15 يناير إلى 7 فبراير 2015، وتضم القائمة الأولية 27 لاعباً، هم أحمد عبدالله وضاحي محمد وفراس محمد وطارق شاهين ومحمد عبدالله من الشارقة، وأحمد حسن وعبدالرحمن الزعابي وعبدالحميد الجنيبي من الجزيرة وعبدالله البلوشي ومحمد حسن البلوشي وناصر السويدي وخميس محمد خميس من الشباب وأحمد سالم وعبدالله عمر وإبراهيم محمد علي من العين ومحمد حسن وسلطان سعيد ووليد إبراهيم وخالد رمضان وشهاب غلوم من النصر وعبدالرحمن خميس وعيسى البناي ومرزوق أحمد ووحيد مراد وعبدالله درويش من الأهلي ورحمة غالب ومحمد إسماعيل من الوصل.

ويبدأ المنتخب التجهيز لدورة الألعاب الآسيوية من 19 سبتمبر إلى 4 أكتوبر المقبلين بكوريا الجنوبية، من خلال المشاركة في بطولة شرم الشيخ، وهي المحطة الوحيدة في برنامج الإعداد الذي ينتظر الإفراج عن الميزانية المخصصة من الهيئة العامة للشباب والرياضة بعدما تقدم الاتحاد ببرنامج الإعداد والميزانية المخصصة حيث طلب الاتحاد مليوني ونصف المليون درهم حتى نهاية المونديال.

كانت إدارة الاتحاد قد اجتمعت مع الأندية وحددت مسابقات الموسم المقبل خاصة مع مشاركات المنتخب والأندية في بطولات خارجية، وينطلق الموسم 12 سبتمبر المقبل بكأس الإمارات على أن يبدأ موسم الدوري 14 أكتوبر المقبل.

وأكد محمد حسن السويدي، أمين السر العالم للاتحاد، أن الإعلان عن قائمة المنتخب يعد القائمة المبدئية ولا زال المشوار طويلاً للتغيير من خلال مشوار المنتخب في البطولات قبل المونديال، والتغيير أمر وراد ولا يوجد لاعب واحد قادر على حجز مكانه في المنتخب في حالة تراجع مستواه، بل نرى أن البطولات المقبلة والمسابقات المحلية فرصة جديدة أمام جميع لاعبي الأندية للحاق بركب المنتخب قبل المونديال.

وأضاف: «الهدف الذي رسمه الاتحاد هو تكوين منتخب شاب قادر على تكملة المشوار بعد المونديال بشرط أن يكون المونديال فرصة أمامه للاحتكاك القوي والمباشر مع منتخبات عالمية والطبيعي أن يتواجد عنصر الخبرة في صفوف الأبيض، ونتوقع أن تستفيد الأندية من المنتخب من خلال سعي اللاعبين للظهور الجيد للدخول في التشكيلة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا