• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

آبل زودته بالعديد من الميزات والتحسينات

تحديث جديد لأشهر برامج الجرافيك والرسوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 نوفمبر 2016

يحيى أبوسالم (دبي)

كشفت الشركة الأميركية العريقة آبل مؤخراً، عن تحديث جديد كلياً في أشهر برامج الجرافيك والرسوم «Final Cut Pro X»، حيث شملت النسخة الجديدة من التطبيق، عشرات الميزات والإمكانات، خصوصاً فيما يتعلق بخاصية Magnetic Timeline، ودعم لشريط Touch Bar المبتكر على MacBook Pro الجديد، بالإضافة إلى واجهة مُعاد تصميمها مع دعم كامل لمسارات العمل بمجموعة ألوان كبيرة.

شريط ذكي

جاءت آبل في كمبيوتراتها المحمولة الأخيرة، بشريط Touch Bar الذكي، والذي يحل مفاتيح الوظائف التقليدية على لوحة المفاتيح، ويضع مكانها شاشة زاهية بجودة Retina تعمل بتكنولوجيا Multi-Touch وتتكيف مع Final Cut Pro X بشكل فعّال، حيث تضع عند أطراف أصابع المستخدم أدوات تحكم بديهية تتغير بحسب حاجة المستخدمين. وأثناء استخدام Final Cut Pro X، يسمح Touch Bar بالتبديل فوراً بين أدوات التعديل، وضبط مستويات الصوت، والوصول إلى أوامر مفيدة للقص والتشغيل. بل ويعرض أيضاً نظرة عامة تفاعلية للمخطط الزمني بالكامل مع تمييز بالألوان، تسمح للمستخدم بالتنقل عبر المشاريع بمجرد لمسة.

واجهة جديدة

أُعيد تصميم واجهة Final Cut Pro X بتخطيط أكثر سلاسة، حيث يعزز من المساحة المتوفرة على شاشات مستخدمي أجهزة الكمبيوترات المحمولة، بينما يسلط مظهره الداكن والبسيط التركيز على المحتوى، مع دعم كامل لمسارات العمل بمجموعة ألوان كبيرة، يستطيع المستخدم استيراد الفيديوهات وتعديلها وتسليمها بمساحتي الألوان القياسيتين Rec. 601 وRec. 709، أو بمساحة ألوان كبيرة Rec. 2020.

ميزات إضافية

بات من الممكن في النسخة الجديدة من البرنامج، توفير انتقالات لمسارات المقاطع بصورة أكثر سلاسة وسهولة. حيث تسمح ميزة Remove Attributes للمستخدم بحذف تأثيرات معينة بسهولة أو إعادة استخدامها في مقاطع متعددة، كما تسمح ميزة توليد وتركيب رموز المزامنة للمستخدم بالتعديل مع ظهور عرض كبير لرمز المزامنة الخاص بالمصدر. بالإضافة إلى دعم ProRes MXF، وPanasonic V-Log، وتصدير AVC-Intra، وهو الأمر الذي يسمح بإخراج الفيديو المباشر عبر Thunderbolt 3 بعرض الفيديو على شاشة خارجية بجودة عالية باستخدام كابل واحد فقط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا