• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أطباق مغربية على مائدة «الشارقة للكتاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 نوفمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

بأطباق مميزة من المطبخ المغربي الممزوج بالتقاليد الشرقية، استقبل ركن الطهي في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ35، الشيف المغربية آسيا عثمان، صاحبة العديد من مؤلفات الطبخ باللغتين العربية والانجليزية، ومقدمة العديد من برامج الطهي، وأبرزها «مطبخ آسيا».

وقدمت الشيف آسيا لجمهور المعرض، الذي ينتمي لمختلف الجنسيات والثقافات، واستفسر منها عن العديد من الوصفات المغربية والعربية، طبق «فخذة محشية بالفريك»، المكون من فخذة ضاني، ونصف كوب من الفريكة، ومجموعة منوعة من البهارات الغنية، ومنها الزعفران والقرفة وجوزة الطيب، إضافة إلى زيت الزيتون وبصل شرائح، وثوم. وقالت آسيا عثمان: «هذه هي المشاركة الثالثة لي في معرض الشارقة الدولي للكتاب، وهو محطة مميزة بالنسبة لي، الذي التقى من خلاله بجمهوري العربي عن قرب، لأقدم لهم وصفات مختلفة من المطبخ المغربي بما يتناسب مع أذواقهم».

يذكر أن آسيا عثمان، أم لطفلين، أجادت تقديم المطبخ المغربي على أصوله، بالإضافة إلى دمج المطابخ العربية والعالمية مع بعض لتتفرد بتقديم محتوى غني لمتابعيها عبر برامجها ومواقع التواصل. ويعد كتاب «الورد والمروزية - وصفات وذكريات في عشق المغرب»، أول وأهم مؤلف أصدرته سنة 2014، والذي تلته مجموعة أخرى ناجحة من كتب الطبخ، وقد حرصت من خلالها آسيا عثمان على إيصال العديد من الرسائل المعنوية للمرأة العربية، لتحفيزها على الثقة في النفس، والإصرار على النجاح دائماً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا