• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المتسوقون يشترون خلال أول 4 أيام من رمضان 40 ٪ من لوازم الشهر

طرح العروض وصرف الرواتب مبكراً يعززان نمو حركة مبيعات السلع الغذائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

محمود الحضري (دبي)

ساهم صرف رواتب العاملين في المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص مبكراً لشهر يونيو الجاري في تنشيط حركة المبيعات بالأسواق مع استقبال شهر رمضان، حيث تدفق المتسوقون على منافذ البيع والجمعيات التعاونية والهايبر ماركت بشكل ملحوظ خلال الأيام الأخيرة لشراء احتياجات الشهر، مع توقعات بحركة متزايدة خلال أول يومين من رمضان.

وقدر عاملون في الأسواق وتجارة التجزئة نمو حركة المبيعات بنحو 25% كحد أدنى، فيما تشير التوقعات إلى أن مبيعات أول أربعة أيام من رمضان ستتجاوز 40% من إجمالي المشتروات خلال الشهر الفضيل، خصوصاً مع الطرح المبكر لعروض التخفيضات، فيما قررت جمعيات تمديد العمل حتى الثانية صباحا مع تزايد الاقبال عليها.

وأفاد خالد الفلاسي مدير عام جمعية الاتحاد التعاونية أن شهر رمضان سيظل أهم شهور السنة مبيعاً للسلع الغذائية، وهو ما يمثل سمة رئيسية في جميع قطاعات تجارة التجزئة، لافتاً إلى أن الاقبال على حركة البيع بدأ مع انطلاق حملات التخفيضات في الجمعية، والتي لاقت استحسانا من جمهور المستهلكين، ورواد فروع الجمعية في أنحاء دبي، وكذلك على فرعي أسواق عجمان اللذين تديرهما جمعية الاتحاد.

وبين أن الاقبال يتركز على المنتجات الغذائية والسلع الرمضانية، مشيراً إلى أن ثقافة الاستهلاك والشراء تختلف من جنسية إلى أخرى، ومن هنا روعي توفير السلع بما يلبي حاجة كل شريحة وجنسية، وهو ما ساهم في حركة بيع عالية، وسط نمو متوقع لن يقل عن 25% خلال شهر رمضان، خصوصاً مع نمو عدد السكان، ودخول عدد كبير من الجنسيات العربية للبلاد.

وأوضح الفلاسي أن مبيعات شهر رمضان تعادل نحو 15% من المبيعات، متوقعاً 300 ألف زائر للجمعية في أول أيام الشراء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا