• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مشاركة فاعلة لطالبات وخريجات جامعة زايد

إبداعات مميزة وابتكارات ملهمة بأسبوع التصميم والحِرف

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

شاركت كلية الفنون والصناعات الإبداعية بجامعة زايد في «الملتقى: أسبوع من التصميم والحِرَف»، الذي نظمه المجمع الفني والثقافي «السركال أفينيو» بدبي مؤخراً، بهدف تسليط الضوء على إبداعات الحرفيين والصناع من بلدان المنطقة وغيرها، وذلك بالتزامن مع أسبوع دبي للتصميم.

وقالت آن-ماري ريني، عميدة الكلية: «إن هذه المشاركة تعكس جانباً من جهودنا الرامية إلى تأهيل طلبتنا ودمجهم في النسيج الثقافي الإماراتي، كونهم سيصبحون مبدعي المستقبل في مجال الفنون والتصميم، كما أنها تظهر ما تتسم به البرامج الدراسية التي نقدمها إليهم في مجال الفنون والتصميم والإعلام الجديد، من رصانة وجدية، إضافة إلى دمجهم في فعاليات وبرامج مبنية على الممارسة الميدانية تضعهم مباشرة في حلبة الفكر الفني وتعزز إسهامهم في تطورها».

وأضافت: «إن خريجينا هم الفنانون الجدد القادمون، بينهم المصممون والقَيِّمون على المعارض وصانعو السياسات في الدوائر الفنية ومشرفو الفنون، ونحن نطمح من خلالهم إلى تعزيز وبناء مجتمع نابض بالفن والحياة في الإمارات وفي الخارج»، مشيرة إلى أن «الفن والتصميم مساهمان رئيسان في نهضة أي أمة وفي تأسيس هويتها العالمية، وهما أعظم ما يصَدِّره أي بلد إلى الخارج».

شاركت في معرض الكلية بـ«الملتقى» نخبة من الطالبات المبدعات وحديثات التخرج، حيث استحوذت أعمالهن على الإعجاب، واتكأت على تقنيات القطع بالليزر والتركيبات ثلاثية الأبعاد.

الطباعة والحروفية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا