• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

استئناف العمل بالبرج الثالث لمركز التجارة العالمي الجديد في نيويورك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

من المنتظر أن يستأنف العمل في البرج الثالث لمركز التجارة العالمي الجديد في نيويورك، بعدما حصل المطور العقاري لاري سيلفرشتاين على موافقة من هيئة موانئ نيويورك ونيوجيرسي، أمس الأول، على استخدام 159 مليون دولار من أموال التأمين أثناء قيامه بجمع تمويل من القطاع الخاص قيمته أكثر من مليار دولار.

وقال سيلفرشتاين: «إن أموال التأمين المرتبطة بهجمات 11 سبتمبر على الموقع، ستسمح بمواصلة البناء الذي توقف عند الطابق الثامن».وأضاف: «إن عام 2018 يبقى الموعد المستهدف للانتهاء من إنشاء المبنى الذي سيتألف من 80 طابقاً».

والاتفاق مع هيئة مواني نيويورك ونيوجيرسي مهم، لأنه يزيل بعض الغموض بشأن المستأجر الرئيس، وهو شركة (جروب إم) للإعلام والدعاية التي يمكنها بحلول 30 يونيو أن تغير رأيها بشأن الانتقال إلى المبنى. وقال سيلفرشتاين في بيان: «نحن لإنزال واثقين بأننا سنحصل على حزمة تمويل للإنشاء، ستسمح لنا بإكمال المشروع، وخلق بيئة مثالية لموظفي جروب.إم وشركات أخرى فعالة وخلاقة، تؤسس لنفسها مقرات في مركز التجارة العالمي الجديد». وبمقتضى الاتفاق المعدل قالت هيئة المواني التي تشرف على بناء المركز: «إنها ستحصل على أكثر من 300 مليون دولار عائدات من موقع المركز، وستخفض التكاليف بمقدار 14 مليون دولار». (نيويورك - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا