• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

رابطة المكتبات الأميركية: الإمارات سبقت العالم في سن القوانين المحفزة للقراءة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 نوفمبر 2016

الشارقة (وام)

أكد مايكل دونغ، رئيس مكتب العلاقات الدولية لرابطة المكتبات الأميركية، أن دولة الإمارات سبقت العالم في المبادرات والجوائز وسنّ القوانين المحفزة للقراءة، منوهاً بهذه الحكمة العميقة التي تميز الحكومة الرشيدة والنظرة البعيدة لطموح كبير سيبلغ مداه ويحقق أهدافه.

جاء ذلك خلال الجلسة الأخيرة التي عقدها مؤتمر المكتبات الثالث بتنظيم من معرض الشارقة الدولي للكتاب، وبالتعاون مع جمعية المكتبات الأميركية، تحت عنوان «دور المكتبات في تحقيق التنمية المستدامة في الشرق الأوسط.. التحديات والنجاحات».

واستعرضت الجلسة الختامية 17 هدفاً من أهداف التنمية المستدامة، التي تنوي المكتبات تحقيقها في منطقة الشرق الأوسط، أبرزها إنهاء الفقر والقضاء على الجوع، والصحة الجيدة والرفاه، والتعليم الجيد، والمساواة بين الجنسين، والمياه النظيفة والنظافة الصحية، والطاقة النظيفة بالكلفة المعقولة والعمل اللائق، ونمو الاقتصاد والصناعة والابتكار والهياكل الأساسية، والحد من أوجه التفاوت، ومدن ومجتمعات محلية مستدامة، والعمل المناخي والحياة المائية والسلام والعدل، وغيرها.

وتم خلال الجلسة عقد خلوة للمشاركين لبحث إمكانية تغطية أهداف التنمية المستدامة في مكتباتهم، وقد أثارت بعض المداخلات الإعجاب اللافت بحجم ما تقوم به دولة الإمارات من جهود كبيرة في هذا المجال، لخصها عدد من المشاركين في إنشاء مدينة مصدر في أبوظبي، وتأسيس مشروع مسبار الأمل، الذي ينطلق من دبي، وإتاحة القراءة من خلال انتشار الكتب في معظم مرافق الدولة، إضافة إلى مشاريع عام القراءة، والقراءة للجميع، وسن قانون القراءة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا