• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تعاملات النفط

خام برنت يستقر قرب 114 دولاراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

استقر سعر خام برنت قرب 114 دولارا للبرميل أمس مع مراقبة المستثمرين للتطورات في العراق تحسبا لاحتمال تعطل الصادرات من ثاني أكبر منتج للنفط الخام في منظمة أوبك.

وكان الخام قد سجل أعلى مستوى له في تسعة أشهر قبل نحو أسبوع مدعوما بالمخاوف من أن يؤدي الصراع في العراق لتقسيم البلد ويضر بصادرات النفط لكن الأسعار تراجعت قليلا بعد ذلك مع عدم تأثر الإنتاج بالقتال.

وقال نيكولاي ملادينوف مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى العراق إن حقول النفط في جنوب العراق التي تضخ غالبية إنتاج البلاد البالغ 3.3 مليون برميل يوميا لا تزال آمنة.

لكن المسلحين وقوات الحكومة العراقية واصلوا القتال أمس الأول للسيطرة على مجمع بيجي أكبر مصفاة نفطية في العراق والتي تبلغ طاقتها 300 ألف برميل يوميا وتقوم الطائرات الهليكوبتر بنقل قوات إلى الموقع.

وتراجع سعر برنت في العقود الآجلة 15 سنتاً إلى 113٫85 دولار للبرميل بحلول الساعة 08.25 بتوقيت جرينتش بعد أن كانت سجل أعلى مستوى له في تسعة أشهر عند 115.71 دولار يوم الخميس الماضي.

وانخفض سعر الخام الأميركي أربعة سنتات إلى 106.46 دولار للبرميل بعد صعوده 47 سنتا في الجلسة السابقة بدعم من أنباء عن أن واشنطن ستسمح بتصدير نفط خفيف للغاية في تخفيف هامشي لحظر مضى عليه 40 عاما على صادرات النفط الأميركية.

وتعرض الخام الأميركي لضغوط من ارتفاع غير متوقع في المخزونات الأميركية بلغ 1.74 مليون برميل في الأسبوع الماضي إلى 388 مليون برميل وفق بيانات لإدارة معلومات الطاقة الأميركية.(لندن - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا