• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تراهن على المستقبل وتحقق أمن الطريق

300 شخص يتنقلون يومياً باستخدام «صف وتنقل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 يونيو 2015

محمد الأمين(أبوظبي)

قال بدر القمزي، مدير إدارة تخطيط النقل المتكامل بدائرة النقل بابوظبي: إن عدد مستخدمي خدمة «صف وتنقل» يبلغ حالياً ما يقارب 300 شخص يومياً، يتنقلون باستخدام حافلات الدائرة المخصصة للخدمة، إضافة إلى حافلات الجهات والشركات التي تقدم خدمة «صف وتنقل»، بالتعاون مع الدائرة في هذا الشأن.

وكشف لـ «الاتحاد» عن أن عدد الحافلات التي خصصتها الشركات لنقل موظفيها بلغت إلى الآن نحو 10 حافلات، بالإضافة إلى 3 حافلات من الدائرة، مؤكداً أن العدد في تزايد من المؤسسات والدوائر، لافتا إلى أن كل المؤشرات مشجعة في ضوء الاجتماعات الأولية الجارية الآن مع العديد من الشركات والدوائر الحكومية تمهيداً لإبرام اتفاقيات تعاون توفر بمقتضاها دائرة النقل المواقف، وتوفر للشركات المعنية حافلات لنقل الموظفين من المواقف إلى مقار الشركات ومكاتبها.

وأشار إلى أنه من المتوقع زيادة عدد المستخدمين خلال الفترة المقبلة مع زيادة الوعي بأهمية المبادرة وانتشار الخدمة، وبالنتيجة فإذا ما استخدم الخدمة ما يعادل 100 سائق سيارة يوميا، فإن ذلك يعني توفير ما يعادل 25 ألف رحلة سنويا، وإذا استخدم الخدمة ما يعادل 200 سائق سيارة يوميا، فإن ذلك يعني خدمة تعادل 50 ألف رحلة سنويا.

وقال: إن هذا المشروع كبير، ويتطلب وعياً بالمزايا التي يقدمها للمجتمع، والتي تنعكس بشكل إيجابي عليه، مثل تقليل كثافة المركبات على الطرق، والتشجيع على استخدام وسائل النقل العام واستخدام وسائل تنقل أكثر استدامة وبتقليل الحوادث على الطرقات، وما لها من آثار سلبية في الأفراد والمجتمع والاقتصاد، وتلك الفوائد التي تعود بالنفع على البيئة والتقليل من الآثار السلبية عليها بسبب مخلفات عوادم السيارات في المدينة.

وأضاف: إنه يمكن للسائقين من خلال خدمة «صف وتنقل»، صف سياراتهم في ساحة مواقف مؤمنة داخل مدينة زايد الرياضية أو المواقف المخصصة للشركات، والتمتع برحلة مجانية إلى مركز المدينة على متن حافلات مباشرة مخصصة لهذه الخدمة، ويحصل السائق على تذاكر ركوب مجانية واحدة للسائق، بالإضافة إلى ثلاث تذاكر للركاب المصاحبين له/‏‏لها كحد أقصى من مكتب التذاكر الموجود في الموقع في مدينة زايد الرياضية، والتي تمكّن حاملها من استخدام حافلات النقل العام داخل جزيرة أبوظبي مجاناً ليوم كامل. وأشار إلى أن خدمة «صف وتنقل» تجعل من الجمهور عضوا مسؤولا في المجتمع ويمكّنهم من مساعدة دائرة النقل في تحقيق الأهداف من تقليل الازدحام والاحتياج لزيادة القدرة الاستيعابية للطرق وتشجيع السائقين على استخدام وسائل النقل المختلفة بدلا من السيارات الخاصة والحد من الآثار البيئية الناجمة عن ارتفاع عدد السيارات الخاصة داخل المدينة وخفض الطلب على مواقف السيارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض