• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

30 مليار دولار مخصّصات المطارات الناشئة لتعزيز أمن الطيران في الأسواق الناشئة

دبي تستضيف قمة الأمن لأسواق المطارات 26 نوفمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

تستضيف دبي يومي 26 و27 نوفمبر المقبل فعاليات معرض وقمةّ الأمن لأسواق المطارات الناشئة في فندق لوميريديان دبي، بمشاركة متحدّثين من الهيئة العامة للطيران المدني وإدارة شرطة أمن مطار دبي، وترانس جارد الإمارات وسلطة المطارات في الهند، ومطار شانجي وغيرها من المنظمات البارزة الأخرى.

وقال راج مينون، مدير شركة أرابيان ريتش المنظمة للمعرض والقمة: تعدّ الأسواق الاقليمية والناشئة في دولة الإمارات، بما فيها منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا وروسيا-الخاصة بقطاع الطيران التابعة لرابطة الدول المستقلّة، من الأسواق التي تنمو بسرعة، وذلك بسبب الزيادة المستقرّة في حركة الطيران والشحن.

وقال: من المتوقع تحقيق المزيد من النموّ نتيجة تطوير مشاريع البنية التحتية الرئيسية المتعلّقة بالطيران في المنطقة وتركيز خاص على تعزيز الأمن في قطاع الطيران، لافتا إلى أن أكثر من 30 مليار دولار قد تمّ تخصيصها لتعزيز الأمن والسلامة في أسواق المطارات الناشئة بهدف توفير أفضل تجربة للمسافرين عبر المطارات وتأمين الحدود ولتماشي مع تقلّبات الاتجاهات فيما يخصّ التهديدات الأمنية.

وأفاد راج مينون»توفّر القمّة المنعقدة في دبي فرصةً لأكثر من 150 مندوباً من منظمات دولية لحفظ أمن وسلامة الطيران للاجتماع معاً ومناقشة مختلف التحدّيات والقضايا وكيفية استخدام التكنولوجيات والتهديدات والتدريب والممارسات الفعّالة ولقاء العملاء المحتملين القادمين من قطاع أمن الطيران، أكثر من 30 شركة عالمية ستعرض أحدث المعدات والتقنيات وستثبت قدراتها وإمكاناتها في دعم أمن الطيران.

واستطاع المعرض أن يحظى بمشاركة لجنة بارزة من المتحدثين وكبار الشركات التي تقدّم خدمات الأمن والتقنيات إلى المطارات التي تهدف إلى الحدّ من التهديدات، من بين هؤلاء سفيان عباس، مدير مجموعة ترانس جارد، سيتحدث عن تعزيز سلسلة أمن المطارات عامل الانسانية، العميد علي عتيق بن لاحج، مدير فرع شرطة أمن مطار دبي الذي تمّت دعوته للتحدّث عن ثقافة أمن مطارات دبي وكيفية تحسن الوضع الأمني فيها.

وسيتحدث أمام المؤتمر اسماعيل محمد البلوشي، مساعد المدير العام لقطاع أمن الطيران والطيران المدني العام في دولة الإمارات حول التطورات لتحسين ثقافة السلامة ومعالجة القضايا الحرجة في المطارات، وسترافق لجنة رفيعة المستوى من خبراء الأمن العميد علي بن لاحج واسماعيل محمد البلوشي في جولة استطلاعية على التقنيات الجديدة لمطارات دبي ودولة الإمارات. (دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا