• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

احتفظت بحصة نسبتها 34%

«دبي للاستثمار» تتخارج من «غلوبال فارما» بنسبة 66%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

أجرت شركة دبي للاستثمار عملية تخارج على 66% من أسهمها في شركة غلوبال فارما، وستواصل تملك 34% من حصة الأسهم.

وقالت الشركة في بيان صحفي أمس، إنها حققت من هذه العملية معدل عائد داخلي وصل إلى 26% يمتد إلى عشرة أعوام.

وكانت دبي للاستثمار قد أجرت عملية التخارج لمصلحة مجموعة استثمارية تقودها سانوفي التي تعد شركة عالمية رائدة في قطاع الرعاية الصحية ومقرها فرنسا.

وبموجب الاتفاقية التي تم توقيعها بين دبي للاستثمار والمجموعة الاستثمارية أمس، ستتم إدارة غلوبال فارما كجزء من سانوفي، وستصبح منصة لتصنيع منتجات سانوفي من الأدوية الأساسية وترويجها في أسواق منطقة الشرق الأوسط.

وقال خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار «قمنا بالاستثمار في غلوبال فارما في الوقت المناسب تماماً، إذ استفدنا من النمو المتسارع لقطاع الأدوية في المنطقة. وضمن توجيهات شركة دبي للاستثمار ودعمها المتواصل، قامت الإدارة العليا بتنفيذ استراتيجية ناجحة كان لها عظيم الأثر في اجتذاب الكثير من اهتمام الشركات الأخرى. وهذا ما أتاح لنا الفرصة لإجراء عملية التخارج الناجحة هذه». وتابع «نعتقد أن اتفاقية الشراكة الجديدة التي وقعناها مع سانوفي ستدفع غلوبال فارما إلى تحقيق مستويات جديدة من النمو». وكانت دبي للاستثمار قد أطلقت العمل قي غلوبال فارما في شركة غلوبال فارما في عام 2003، ونمت أعمال الشركة في قطاع الأدوية لتصبح إحدى الشركات الرائدة في صناعة علاجات وأدوية معينة، وهي مسجلة حالياً في أكثر من 14 دولة في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط والدول المجاورة.

وتقوم غلوبال فارما بتصنيع المنتجات الدوائية وفقاً لأسس ممارسات التصنيع الجيدة، وتشمل قائمة منتجاتها المضادات الحيوية، وأدوية أمراض القلب، ومضادات القرحة، والمسكّنات، والمكمّلات الغذائية، والفيتامينات، ومضادات السكري، والأجهزة التنفسية، ومضادات الحساسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا