• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

بمشاركة 14 ألف غرفة تجارة حول العالم

دبي مرشحة لاستضافة مؤتمر غرف التجـارة العالمية 2021

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 يناير 2018

دبي (الاتحاد)

اختار الاتحاد العالمي لغرف التجارة، التابع لغرفة التجارة الدولية، مدينة دبي كمدينة مرشحة لاستضافة المؤتمر الثاني عشر لغرف التجارة العالمية في عام 2021، والذي يتوقع أن يجذب أكثر من 14 ألف غرفة تجارة حول العالم.

وجاء ترشيح دبي لاستضافة هذا المؤتمر المهم في عالم المال والأعمال مع اعتماد الاتحاد العالمي لغرف التجارة منطقة الشرق الأوسط أو أفريقيا لاستضافة هذه الدورة من المؤتمر الذي يعتبر أكبر تجمع لغرف التجارة العالمية. وتشمل لائحة الدول الأخرى المرشحة لاستضافة هذه الدورة كلاً من كينيا وأثيوبيا وسلطنة عمان والأردن وإيران.

ويعتبر مؤتمر غرف التجارة العالمية الذي ينظمه الاتحاد العالمي لغرف التجارة كل عامين في منطقة مختلفة من العالم، المنتدى الدولي الوحيد لرؤساء غرف التجارة لتبادل الخبرات، ومناقشة الأمور المتعلقة بقطاع الأعمال، وتنمية شبكات التواصل.

وأشار حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، إلى أن هذا الترشيح يعكس المكانة العالية التي تحتلها إمارة دبي في المحافل الاقتصادية العالمية، وهي سمعة راكمتها دبي نتيجة الإنجازات والمكتسبات العديدة التي حققتها الإمارة تحت القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خصوصاً رؤية سموه لدبي المستقبل، ومساهمتها في دعم مسيرة نمو الاقتصاد العالمي.

ولفت بوعميم إلى أن البنية التحتية المتطورة لإمارة دبي، والتي تواكبها تطويرات حديثة في إطار المشاريع الجارية المواكبة للتحضيرات لمعرض إكسبو 2020 دبي، تجعل من الإمارة مرشحاً قوياً للفوز بشرف استضافة هذا المؤتمر، خصوصاً مع ما تمتلكه من خبرات واسعة في استضافة أكبر الفعاليات والمؤتمرات والمعارض العالمية، مؤكداً أن غرفة دبي قادرة في حال الفوز بشرف الاستضافة أن تنظم مؤتمراً يليق باسم دبي ومكانتها العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا