• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لا يخشى الانتقادات لاستبعاد حمادي

شنيشل: لن استدعي لاعباً يرفض اللعب للمنتخب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 نوفمبر 2016

أحمد سليم (الدوحة)

حقق العراق فوزاً معنوياً على الأهلي القطري برباعية في المباراة الودية بملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي على هامش معسكر «أسود الرافدين» بالدوحة، ضمن استعداداته لمواجهة الإمارات الثلاثاء المقبل، وحملت الأهداف توقيع ضرغام إسماعيل وعلاء عبدالزهرة ومحمد شوكان وأمجد عطوان، ويختتم العراق تدريباته في الدوحة اليوم على ملاعب اللجنة الفنية التابعة للاتحاد القطري، على أن تغادر البعثة إلى أبوظبي غداً.

وأعرب راضي شنيشل مدرب العراق عن سعادته بمستوى المنتخب في «ودية» الأهلي، ووصف الفوز بالحافز والدافع المعنوي قبل مواجهة «الأبيض»، وقال: المباراة جيدة، وحققنا المطلوب، من خلال الوقوف على جاهزية اللاعبين، وحرصنا على مشاركة أكثر من لاعب، تحسباً لأي تغيير على تشكيلة مواجهة «الأبيض»، ونعمل على علاج بعض الأخطاء لتجنبها في اللقاء المقبل.

وأضاف: مواجهة الإمارات مهمة بالنسبة لنا في مشوار التصفيات، وكل نقطة ثمينة في هذه المرحلة، لأننا نحاول تجميع أكبر عدد ممكن، والفرصة لا تزال قائمة ولن نتنازل عنها.

وتحدث شنيشل مجدداً عن استبعاد حمادي أحمد لاعب القوة الجوية وصاحب لقب الهداف وأفضل لاعب في كأس التحدي الآسيوي، والمرشح لحصد لقب أفضل لاعب في آسيا مع عمر عبدالرحمن نجم العين، وقال: لا أخشى الانتقادات الجماهيرية بسبب استبعاد حمادي، لأننا حاولنا أكثر من مرة ضمه للمنتخب، ووجهنا له الدعوة، ولكنه رفض، ولا يمكن أن استدعي لاعباً رفض اللعب للمنتخب، ولا أخشى الانتقادات.

وقال: وصلنا إلى التشكيلة المثالية لمواجهة «الأبيض» وسوف نكشف عن خطتنا قبل المواجهة، وهدفنا إسعاد الجماهير العراقية، وتجديد الآمال في مشوار التصفيات، ونطلب مساندتها في المباراة المهمة.

وقال عبد الخالق مسعود، رئيس الاتحاد العراقي، أن تجربة الأهلي والفوز المعنوي برباعية، منحت الفرصة لشنيشل، من أجل الاطمئنان على جاهزية اللاعبين قبل السفر إلى الإمارات، واللاعبون ظهروا بمستوى طيب وقدموا أداءً قوياً.

وأكد مسعود في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد» أن «الأبيض» قوي، ولديه مجموعة من اللاعبين الكبار والمميزين، ومدرب خبرة هو مهدي علي الذي يعمل مع المجموعة منذ فترة كبيرة، وبالتالي عناصره كلها متجانسة، و«الأبيض» في حاجة للفوز ونحن أيضاً، ولكن نتمنى أن تخرج المباراة بصورة جيدة يستمتع بها الجميع.

وبسؤاله عن مصير شنيشل في حال الخسارة، قال: لدينا عقد مع المدرب لمدة 3 سنوات وهو مستمر مهما كانت نتيجة مباراتنا أمام الإمارات، وجددنا الثقة في المدرب، خاصة أن لدينا استحقاقات مهمة، منها كأس آسيا التي تأهلنا إليها، وأيضاً التصفيات الحالية التي نلعب لآخر لحظة فيها للدفاع عن حظوظنا، لتحقيق حلم التأهل إلى المونديال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا