• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  03:00     المرصد السوري : سد الفرات توقف عن العمل         03:06     تزايد فرص أحمد خليل في قيادة هجوم الإمارات أمام استراليا         03:09     مقاتلون سوريون تدعمهم أمريكا يحققون مكاسب على حساب تنظيم داعش الإرهابي         03:12     قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل عشرة مواطنين من الضفة        03:21    محكمة مصرية تقضي بسجن 56 متهما في قضية غرق مركب مهاجرين مما أسفر عن مقتل 202         03:24     فتيات اماراتيات يتأهبن لتسلق جبل جيس        03:31     مقتل قيادي داعشي ألماني خلال معارك سد الفرات شمال شرق سوريا        03:34     داعش الارهابي يعدم ثلاثة مدنيين، لاتهامهم بدعم الشرطة شمال أفغانستان         03:49     خروج آلاف السكان من مدينة الرقة السورية خوفاً من انهيار سد الفرات     

دعت الجمهور لإبداء الآراء والملاحظات

«الاتحادية للرقابة النووية» تنشر مسودة لائحة الأمان التشغيلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

دعت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية الجمهور للاطلاع على مسودة «لائحة الأمان التشغيلي»، بما في ذلك الإدخال في الخدمة لإبداء الآراء والملاحظات حولها.

وتحدد اللائحة متطلبات إدخال مرفق نووي في الخدمة وتشغيله، وتشتمل على الإدخال في الخدمة والتشغيل حتى مرحلة إزالة الوقود النووي من المرفق النووي، بما في ذلك الاختبار وعمليات التفتيش والصيانة والتعديلات التي تجرى خلال العمر التشغيلي للمرفق النووي، كما تتضمن اللائحة الإعداد اللازم لإخراج المرفق النووي من الخدمة.

يُشار أن الهيئة هي جهة مستقلة مسؤولة عن الرقابة على القطاع النووي في الدولة.

ويمكن الاطلاع على مسودة اللائحة على الموقع الإلكتروني للهيئة، ويمكن لأفراد الجمهور إرسال آرائهم وملاحظاتهم إلى الهيئة عبر بريدها الإلكتروني وحتى 26 يوليو المقبل.

ويساعد «معجم مصطلحات الأمن والأمان والضمانات» الخاص بالهيئة المهتمين من القراء على فهم المصطلحات المحددة المستخدمة في هذه اللائحة.

وكما هي الحال في اللوائح السابقة وإرشاداتها، فقد أرسلت الهيئة مسبقاً مسودة اللائحة المذكورة إلى الجهات الحكومية المحلية والاتحادية لإبداء آرائها وملاحظاتها خلال فترة ثلاثين يوماً. وتدرك الهيئة الاتحادية للرقابة النووية أهمية آراء وملاحظات الجمهور، وتلتزم بأعلى معايير الشفافية، وفقاً للقانون الخاص بالاستعمالات السلمية للطاقة النووية. وكانت الهيئة قد طلبت منذ تأسيسها في سبتمبر عام 2009 من الجهات المعنية الاطلاع على العديد من اللوائح وإرشاداتها، وإبداء الآراء والملاحظات حولها، من خلال التواصل الإلكتروني أو التواصل المباشر.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا