• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

5٫4 مليار قدم مكعبة يومياً إنتاجها من الغاز

مصر تسدد 1٫5 مليار دولار من مستحقات شركات النفط الأجنبية قبل نهاية 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

قال وزير البترول المصري شريف إسماعيل أمس إن بلاده ستسدد دفعة إضافية قدرها 1٫5 مليار دولار على الأقل من مستحقات شركات النفط الأجنبية قبل نهاية العام الحالي.

وبنهاية أبريل وصلت مستحقات الشركاء الأجانب لمصر في قطاع الطاقة إلى 5.9 مليار دولار.

وقال إسماعيل للصحفيين خلال جولة تفقدية لحقول شركة بدر الدين للبترول في الصحراء الغربية “خلال الشهور القليلة المقبلة سنسدد جزءاً من مستحقات الشركاء الأجانب.. الحد الأدنى لقيمة السداد 1.5 مليار دولار.

ووعدت مصر بسداد ثلاثة مليارات دولار من مستحقات شركات أجنبية من بينها مجموعة بي.جي وبي.بي بحلول عام 2017 لتشجيع الشركاء الأجانب على زيادة التنقيب والإنتاج.

وتشهد مصر أسوأ أزمة طاقة في عقود بسبب الانخفاض المتواصل في إنتاج الغاز وتخوف الشركات الأجنبية من زيادة استثماراتها فضلاً عن الدعم الحكومي للأسعار وارتفاع الاستهلاك.

وكانت مصر سددت العام الماضي 1.5 مليار دولار من مستحقاتها للشركات الدولية في إطار برنامج للسداد يسعى إلى إحياء الثقة في الاقتصاد بعد سنوات من الاضطرابات ولتشجيع شركات النفط الأجنبية على زيادة عملياتها للاستكشاف والإنتاج. وأوضح الوزير أن إنتاج بلاده من الغاز الطبيعي سيزيد بمقدار 550 مليون قدم مكعبة يومياً ستأتي من ستة حقول غاز بحلول نهاية العام الحالي في مسعى لتلبية الطلب المحلي المتزايد على الطاقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا