• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بمشاركة 75 من منظمي برامج الجولات بالصين

أبوظبي تستضيف فعاليات «قمة الزائر الصيني» أغسطس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

تحتضن أبوظبي خلال شهر أغسطس المقبل «قمة الزائر الصيني»، المؤتمر والمنتدى السنوي الذي يوفر منصة تجمع أبرز المشترين ومنظمي الجولات والعطلات الخارجية الصينيين، والجهات الراغبة في استقطاب المزيد من الزوار من هذا السوق الكبير.

وتدعم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة للعام الثالث على التوالي الحدث الذي تنظمه «نيكولاس الدولية للنشر» و»آي تو آي» الصينية، ويشهد مشاركة أكثر من 75 من منظمي برامج الجولات الخارجية في الصين، و6 إعلاميين متخصصين. كما تستضيف الهيئة حفل استقبال للوفود وتنظم جولات تعريفية لهم بالمعالم السياحية والترفيهية بالعاصمة الإماراتية.

وأشار سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، إلى أن الصين تأتي حالياً في صدارة الأسواق السياحية المستهدفة على الساحة العالمية، حيث تتزايد المنافسة بين الوجهات السياحية على اجتذاب الزائر الصيني، وقال: «تمتلك أبوظبي منتجاً متكاملاً ومتميزاً، والذي سنركز على تقديمه للمشاركين في «قمة الزائر الصيني».

وأوضح «ندرك حجم اهتمام السائح الصيني بالتسوق، وهو ما تلبيه أبوظبي من خلال قائمة واسعة من الخيارات تتراوح من مراكز التسوق من الفئة المتوسطة إلى العلامات التجارية العالمية الفاخرة والأسواق التقليدية والتراثية ومحلات المشغولات والمجوهرات الذهبية، علاوة على الافتتاح المرتقب لـ”ياس مول» في جزيرة ياس، بالتزامن مع تنظيم الإمارة لسباق «جائزة الاتحاد للطيران للفورمولا 1 في أبوظبي» خلال شهر نوفمبر المقبل».

واستقبلت المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي 45760 نزيلاً صينياً خلال الفترة من يناير إلى أبريل 2014، بزيادة 232% عن الفترة نفسها من 2013، والذين أمضوا 83758 ليلة فندقية بنسبة نمو بلغت 104%.

وأضاف الظاهري «يرجع جانب من هذه النتائج الإيجابية إلى استضافتنا أكبر أفواج سياحة الحوافز لمجموعة «نو سكن» الصينية في شهر أبريل الماضي، وبينما نركز على استثمار الفرص السانحة واجتذاب أفواج سياحة الأعمال من السوق الصيني، ندرك ضرورة العمل على زيادة متوسط فترة إقامة النزيل الصيني، الذي يقل حالياً عن ليلتيّن للنزيل الواحد، عبر إطلاق مبادرات ترويجية وتسويقية تهدف إلى تعزيز الوعي بخارطتنا السياحية والترفيهية الأكثر تنوعاً واتساعاً».

وسيضم الوفد الصيني المشارك في أعمال القمة، والذي سيقيم في فنادق «روزوود أبوظبي» و»رويال روز» و»سانت ريجيس أبوظبي»، رؤساء تنفيذيين ومدراء ومسؤولي منتجات وبرامج عطلات خارجية ومدراء لسياحة الحوافز والاجتماعات والمؤتمرات والأعمال ومنظمي فعاليات ومشترين لمنتجات سياحة الترفيه والجولف والمغامرات.

وقال روب نيكولاس، مدير عام «نيكولاس الدولية للنشر»: «تُظهر التقارير المتخصصة تحولاً ملحوظاً في مؤشرات الطلب في السوق الصيني، وستبحث القمة المتغيرات الراهنة في أولويات الزائر الصيني. وحرصنا على الدقة في اختيار المشترين المشاركين في الحدث، ومن مناطق جغرافية متباينة تتجاوز المدن الصينية الرئيسية لتشمل محاور أخرى مثل شيان وتشنغدو وشنتشن وجينان».

بدوره، أوضح ألكسندر جولس من «آي تو آي»، أن سوق السياحة الخارجية الصيني ينمو بمعدل 15% سنوياً، وهو ما سيحفز الإقبال على تحديد مواعيد مسبقة للقاء الوفد الصيني خلال القمة، ومحاولة الاستفادة من آفاق تطوير الأعمال المتاحة، وخاصة في ظل الازدياد المطرد في شبكة الرحلات الجوية التي تربط المدن الصينية الرئيسية بالمنطقة. (أبوظبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا