• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بقيمة 10 مليارات ين ياباني

بنك الخليج الأول يغلق طرحه الأول من سندات «طوكيو برو بوند»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

أغلق بنك الخليج الأول، طرحه الأول من السندات البالغة قيمتها 10 مليارات ين ياباني (نحو 92 مليار دولار أميركي)، والتي تم إصدارها ضمن برنامج سندات «طوكيو برو بوند» البالغة قيمته مليار دولار، وتم تسجيله في البورصة 11 يونيو الجاري.

يُشار أن الاكتتاب على هذه السندات انطلق 23 يونيو الحالي، وتم تسعيرها عند معدل عائد ثابت يبلغ 0.863% سنوياً.

وتم تكليف كل من بنك «إتش إس بي سي» وبنك «ميزوهو إنترناشيونال» بإدارة هذا الطرح من السندات، التي سيتم إدراجها في «بورصة طوكيو للأوراق المالية» اليوم.

وقال البنك في بيان صحفي: إنه تم قيد برنامج سندات «طوكيو برو بوند» البالغة قيمته مليار دولار ضمن برنامج بنك الخليج الأول لسندات اليورو متوسطة الأجل البالغة قيمتها 3,5 مليار دولار.

ويعد البنك أول مؤسسة مالية من الشرق الأوسط تقوم بطرح سندات «طوكيو برو بوند»، حيث يأتي ذلك عقب الإغلاق الناجح لإصداره الأول في السوق الأسترالية ضمن برنامجه لسندات الكنغرو متوسطة الأجل التي تستحق بعد خمس سنوات من تاريخ الإصدار.

وقال أندريه الصايغ، الرئيس التنفيذي للبنك: يأتي إصدار البنك لسندات «طوكيو برو بوند» كجزء رئيسي من استراتيجيتنا الهادفة إلى تنويع مصادر التمويل لتشمل أسواق دولية جديدة، حيث يتكامل هذا الإصدار مع طرحنا بداية هذا العام لسندات الكنغرو التي تستحق بعد خمس سنوات في السوق الأسترالية والتي حظيت بإقبال كبير من المستثمرين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا