• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

14 مليون متابع للبابا فرنسيس على «تويتر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

تعد تغريدات البابا فرنسيس التغريدات الأكثر تناقلاً على «تويتر» مع 14 مليون مستخدم يتتبع حساب الحبر الأعظم بتسع لغات، بحسب دراسة صدرت عن مجموعة الاستشارات «بورسن-مارستلر».

وكشفت هذه الدراسة المعنونة «تويبلوماسي» -دبلوماسية تويتر- أن وزراء الخارجية يلجؤون إلى «تويتر» للتواصل مع نظرائهم من خلال إرساء علاقات متبادلة، ويعد في هذا السياق الوزير الفرنسي لوران فابيوس وزير الخارجية الأكثر تواصلاً مع غيره من الزعماء على «تويتر» مع 91 مشتركاً في حسابه.

وخلال سنة، ازدادت حسابات «تويتر» بنسبة 28% في أوساط الحكومات، بحسب هذه الدراسة التي حللت 643 حساباً رسمياً وشخصياً لرؤساء الدول والحكومات في 161 بلداً، ويشار إلى أن 32 بلداً أغلبها في أفريقيا ومنطقة آسيا المحيط الهادئ، ليس لديها حسابات في «تويتر». ويعد حساب الرئيس الأميركي باراك أوباما الخاص بحملته الانتخابية وليس حسابه الرئاسي، الحساب الأكثر تتبعاً على «تويتر» لزعيم عالمي «43 مليون متتبع».

ويليه حساب البابا فرنسيس مع 14 مليون متتبع، ثم حساب الرئيس الإندونيسي سوسيلو بامبانج يودويونو، وحساب رئيس وزراء الهند الجديد نارندرا مودي مع 5 ملايين متتبع لكل منهما، ويضم حساب البيت الأبيض من جهته نحو 5 ملايين متتبع.

وقاست أيضاً هذه الدراسة نسبة تناقل التغريدات، واحتل البابا فرنسيس مرتبة الصدارة في هذا المجال، ويتم تناقل كل من تغريداته التي ينشرها بالإسبانية حوالى 10 آلاف مرة، أما تغريدات الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، فيتم تناقلها ألفي مرة. (جنيف - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا