• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

4 سيارات جوائز للأوائل

«تحدي الوثبة» للقدرة في ضيافة قرية الإمارات اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 نوفمبر 2016

محمد حسن (أبوظبي)

ينطلق في السادسة والنصف من صباح اليوم في قرية الإمارات العالمية للقدرة ، سباق تحدي الوثبة للقدرة لمسافة 120 كم، بمشاركة كبيرة من مختلف الإسطبلات وأندية الفروسية في الدولة وذلك بتنظيم من قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة وبالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية. ويقام السباق بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، وخصصت للمهرجان 4 سيارات جوائز للفائزين.وتم تقسيم السباق إلى أربع مراحل، هي ترسيم المرحلة الأولى لمسافة 40 كم باللون الأزرق، تعقبها راحة لمدة 50 دقيقة، وترسيم المرحلة الثانية باللون الأصفر ومسافتها 35 كم، تعقبها راحة لمدة 40 دقيقة، بعدها تنطلق المرحلة الثالثة التي تم ترسيمها باللون الأحمر ومسافتها 25 كم، تعقبها راحة لمدة 40 دقيقة، ثم المرحلة الرابعة والأخيرة التي تم ترسيمها باللون الأبيض ومسافتها 20 كم. وقد تم إجراء الفحص البيطري على الخيول المشاركة يوم أمس، وتم التأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة وفق شروط السباق. ووضعت اللجنة المنظمة للبطولة عدداً من الشروط التي يجب الالتزام بها وهي أن الحد الأدنى لعمر الجواد يجب ألا يقل عن 6 سنوات، والحد الأقصى لنبضات قلب الجواد 64 نبضة في الدقيقة، والحد الأدنى للوزن المسموح به 60 كجم، والحد الأدنى للسرعة 14 كم/‏‏‏‏ساعة.

ووضعت اللجنة المنظمة أيضاً عدداً من الضوابط التي يتوجب على الفرسان والمدربين الالتزام بها، ومنها عدم الازدحام داخل البوابة البيطرية ويسمح بالدخول لشخصين فقط، وسيتعرض للعقوبة كل من يحاول تأخير الخيل، ولا يسمح للطاقم المرافق بالوجود في مداخل البوابة البيطرية، ويمنع استخدام السوط والمهماز واللجام الطويل جداً، ويجب عرض أي خيل ينسحب بعد انطلاق السباق على الطبيب البيطري المسؤول قبل مغادرته السباق، وتمنع أيضاً الأطقم المرافقة في المحاور من اقتراب السيارات من الخيول وكذلك القيام بأي عمل يزعج الخيول المشاركة أو يؤثر في أدائها، كما يمنع أعطاء الماء أو أي نوع من المساعدة من داخل السيارات.

وأكد عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية اكتمال الاستعدادات كافة لثاني سباقات قرية الإمارات الدولية للقدرة بالوثبة من جميع الجوانب التنظيمية والفنية، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ورئيس نادي أبوظبي للفروسية، التي تقتضي بإخراج السباقات بالصورة اللائقة.

وقال: «ضيوف ختام فعاليات النسخة الثامنة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، سيحضرون السباق الذي يتوقع أن يخرج بصورة رائعة بمثل ما كان السباق الأول في أكتوبر الماضي».

وأعرب النعيمي عن شكره لرعاة السباقات في قرية الإمارات للقدرة لدعمهم أنشطة الفروسية بصورة عامة وسباقات القدرة بصورة خاصة، مشيراً إلى أن هذا الدعم يقوي الشراكة بين قطاع الرياضة والاقتصاد والذي يسهم في دعم هذا القطاع النبيل.

وتابع: «سباقات القدرة ظلت في تطور مطرد»، وتمنى التوفيق لجميع المشاركين، مشيداً بمستويات فرسان الإمارات. وقال: «إنهم ظلوا يقدمون مستويات رفيعة بعد أن اكتسبوا الخبرة بفضل مشاركاتهم في الداخل والخارج».

وطالب النعيمي الفرسان والمدربين والملاك بالتزام اللوائح والقوانين، والتعاون مع أعضاء اللجان الفنية والتنظيمية والتحكيمية، حتى يخرج السباق بصورة نظيفة وشفافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا