• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

تحت شعار «بين يديك»

صندوق الزكاة يدشن حملته الإعلامية مستهدفاً جمع 178 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 يونيو 2015

جمعة النعيمي (أبوظبي)

جمعة النعيمي (أبوظبي)

دشن صندوق الزكاة حملته الإعلامية الثانية عشرة للعام الجاري، تحت شعار «بين يديك»، مستهدفاً جمع 178 مليون درهم، من خلال التركيز على الخدمات الإلكترونية والذكية التي يطلقها الصندوق، والتي تخدم متعامليه من المزكين، تماشياً مع توجهات حكومة الإمارات في تحقيق السعادة للمتعاملين.

وأكد عبدالله عقيدة المهيري أمين عام صندوق الزكاة في مؤتمر صحفي للصندوق أمس في أبوظبي، أن صندوق الزكاة عبر حملته الإعلامية الثانية عشرة يعي تماماً أهمية مواكبة التقنيات التكنولوجية الحديثة، وأنها ضرورة حتمية في تحقيق أهدافه، التي تحمل شعار «رؤية عصرية... لفريضة شرعية»، وذلك تسهيلاً على متعامليه من المزكين لدفع زكاتهم من أي مكان، وفي أي وقت. ‏

كما أشار إلى أن الصندوق يسعى خلال هذا العام إلى إبراز جميع الخدمات والبرامج الإلكترونية المتميزة التي يقدمها الصندوق، والتي وصلت إلى 56 برنامجا إلكترونياً، حصلت خمسة برامج منها على شهادات مصنف من وزارة الاقتصاد، والتي يسرت عملية احتساب ودفع الزكاة في صور عصرية، تتناسب مع القرن 21.ولفت إلى أن مفهوم العطاء الإنساني تطور عما كان عليه في السابق، فالأمر أصبح أشمل وأعم من مجرد تقديم المساعدات والخدمات الإنسانية، ليرتقي مفهوم العطاء الإنساني إلى كيفية إيصال هذه المساعدات والخدمات بمستوى يناسب المتعامل نفسه، ويلبي احتياجاته، ويراعي ظروفه والتحديات اليومية التي تواجهه.

ودعا الإعلاميين للمساهمة في تحقيق أهداف الحملة الإعلامية لهذا العام، والمشاركة مع صندوق الزكاة في التوجه إلى تعزيز دور أهل الخير والعطاء بدولتنا الحبيبة في نقل ثقافتهم الاجتماعية والدينية المتراكمة إلى مختلف فئات المجتمع، وحثهم على روح المشاركة وتوعيتهم بأهمية تأدية فريضة الزكاة التي تحصنهم وتطهر أموالهم وتبعث في نفوس المستحقين للزكاة روح التآخي والتراحم والمحبة التي تتسم بها شريعتنا الإسلامية السمحاء.

كما دعا أفراد المجتمع، كل في موقعه، إلى التعاون لخدمة الركن الثالث من أركان الشريعة الإسلامية، ألا وهي فريضة الزكاة، وذلك من أجل خلق مجتمع متراحم متكافل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض