• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«النشامى» يضرب موعداً مع كوريا الجنوبية في نصف النهائي

«الأبيض الأولمبي» يخسر أمام الأردن ويودع نهائيات كأس آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

الاتحاد

ودع منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم كأس آسيا تحت 22 عاماً، بخسارته أمس أمام الأردن بهدف في مباراة ربع النهائي، التي جرت على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر، وصمد «الأبيض» حتى الدقيقة 83، قبل أن يسجل الأردن الهدف الوحيد بتوقيع إبراهيم دلدوم، ويلتقي «النشامى»، منافسه كوريا الجنوبية مساء الخميس المقبل في نصف النهائي، وحجز الأخير بطاقة التأهل إلى «مربع الذهب»، بفوزه أمس على نظيره السوري 2 - 1، وسجل بايك سونج هدفي كوريا الجنوبية، في حين أحرز البديل مرديك مرديكيان هدف سوريا.

وتستكمل مباريات ربع النهائي اليوم، بإقامة مواجهتين، تجمع الأولى أستراليا والسعودية في الخامسة مساءً على ستاد الشرطة، في حين يلعب في الثانية العراق واليابان، في الساعة الثامنة مساء على ستاد السيب الرياضي.

وكان منتخبنا تأهل إلى ربع النهائي، بعد أن حل في المركز الثاني في المجموعة الثانية، برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، حيث تعادل مع سوريا 1-1 وفاز على اليمن 1- صفر ثم تعادل مع كوريا الشمالية دون أهداف، في المقابل، تصدر الأردن في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث تعادل مع كوريا الجنوبية 1-1 ثم فاز على عُمان 1- صفر وعلى ميانمار 6-1.

ودفع علي إبراهيم مدرب منتخبنا بتشكيلة مكونة من أحمد شامبيه في حراسة المرمى، ورباعي دفاع خالد سرواش، عبدالسلام محمد، سيف خلفان، نايف سالم، وفي الوسط سالم راشد، علي سالمين، وليد عنبر، أحمد برمان، ويوسف سعيد في المقدمة الهجومية، بدوره دفع إسلام ذيابات مدرب الأردن، الذي افتقد جهود لاعبه حمزة الدردور هداف الفريق برصيد 3 أهداف في الدور الأول، بتشكيلة مكونة من مصطفى أبومسامح في حراسة المرمى، طارق خطاب، محمد زريقات، إبراهيم دلدوم، عدي زهران، وفي الوسط محمد الداود، أحمد صالح، منذر أبوعمارة، محمود زعترة، بجانب عمر خليل وبلال قويدر في الهجوم.

وجاءت أفضلية البداية لمصلحة المنتخب الأردني، الذي سعى منذ الدقائق الأولى لافتتاح التسجيل، وهدد عمر خليل مرمى منتخبنا مبكراً من تسديدة خارج منطقة الجزاء مرت جوار المرمى، وتألق حارس الأبيض أحمد شامبيه في إبعاد تسديدة ثانية من لاعب الوسط أحمد صالح، حولها شامبيه للركنية، وكاد محمود زعترة أن يضع المنتخب الأردني في المقدمة مستغلاً خطأ دفاعياً من الظهير الأيسر لمنتخبنا خالد سرواش، الذي حاول إعادة كرة قصيرة إلى حارس مرماه، وصلت إلى زعترة الذي توغل وسدد كرة أرضية مرت جوار القائم الأيمن لمرمى شمبيه.

في المقابل، لم يشكل هجوم الأبيض والذي لعب فيه الثنائي يوسف سعيد وفرج جمعة، أي خطورة تذكر على المرمى الأردني، بسبب الالتزام الدفاعي الكبير الذي اتسم به أداء المنتخب، وخلت الحصة الأولى من التهديد المباشر على مرمى مصطفى أبومسامح، عدا تسديدة وحيدة لوليد عمبر في الدقيقة 45 استحوذ عليها الحارس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا