• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

على خلفية عضه لمهاجم إيطالي

"الفيفا" ينزل عقوبة قاسية بحق سواريز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

أ ف ب

أنزلت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الخميس، أقسى عقوبة في تاريخ نهائيات كأس العالم عندما قررت إيقاف مهاجم منتخب الاوروغواي لويس سواريز 9 مباريات رسمية ومنعته من ممارسة أي نشاط كروي على مدى أربعة أشهر، بسبب قيامه بعض مدافع ايطاليا جورجيو كييليني الثلاثاء الماضي ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لمونديال البرازيل 2014.

وحرم سواريز بالتالي من المشاركة في ما تبقى من مباريات لمنتخب بلاده في المونديال الحالي (تخوض الاوروغواي الدور الثاني ضد كولومبيا بعد غد السبت)، ولن يعاود نشاطه الكروي في صفوف ناديه ليفربول الانكليزي إلا في أواخر اكتوبر المقبل.

ويعني ذلك أيضا أن سواريز سيغيب عن كأس الأمم الاميركية الجنوبية العام المقبل وبعض مباريات منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

ويمكن للاعب ولاتحاد الاوروجواي استئناف قرار الإيقاف لكن الفيفا أكد بأنه لا يمكن بأي حال لسواريز المشاركة في كأس العالم الحالية.

وهذه أقسى عقوبة يفرضها الاتحاد الدولي على لاعب مشارك في تاريخ نهائيات كأس العالم. أما أقسى عقوبة سابقة فكانت من نصيب مدافع ايطاليا ماورو تاسوتي الذي قام بتوجيه كوع إلى لاعب منتخب اسبانيا لويس انريكه عندما أبعد ثماني مباريات في كأس العالم في الولايات المتحدة عام 1994.

وقال رئيس اللجنة التأديبية كلاوديو سولسير "لا يمكن التسامح إزاء تصرف مشابه في كرة القدم وتحديدا في بطولة بحجم كأس العالم عندما يكون ملايين يشاهدون نجومها وأحداثها". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا