• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الإمارات من أكثر الأسواق نمواً وتنافسية في انتشار وسائل الدفع الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 نوفمبر 2016

حسام عبد النبي (دبي)

يتنامى الإقبال على استخدام أجهزة الهواتف المتحركة في إتمام عمليات الدفع من عام إلى عام في الإمارات، حتى أصبح 59% من المستهلكين في الدولة يفضلون الدفع عبر هواتفهم، حسب خبراء في مجال حلول الدفع، مرجعين ذلك إلى أن المقيمين بشكل عام، لديهم موقف إيجابي تجاه التكنولوجيا الرقمية والابتكار، وهم متفائلون بإمكانيات التكنولوجيا الرقمية في تحسين حياتهم، ولذا أظهروا قدرة فائقة على تبني التقنيات الجديدة وبسرعة لافتة.

وأشار الخبراء إلى أنه في ظل تنامي الإقبال على الدفع الإلكتروني بشكل عام، فقد دخلت البنوك الوطنية على الخط من أجل توفير خدمات أكثر تميزا للعملاء، حيث أعلنت مصارف عدة عن اعتماد تقنيات الدفع اللا تلامسي، بحيث أصبح في إمكان العميل التلويح بهاتفه الذكي بالقرب من منصة الدفع في المتاجر لإتمام عملية الشراء بشكل فوري.

بديل البطاقات

وقال خالد الجبالي، الرئيس الإقليمي لماستركارد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إنه وفقاً للدراسات التي أجرتها الشركة، فإن نسبة 59% من المستهلكين في دولة الإمارات يفضلون الدفع عبر أجهزة الهواتف المتحركة، والتي يرى المستهلكون أنها الأجهزة الأكثر استخداماً للدفع في أنحاء الدولة، مشيراً إلى أنه عند سؤال المستهلكين عن طرق الدفع الجديدة التي يفضلونها، أكدوا أن الهواتف الذكية تعد البديل للبطاقات الإلكترونية. وأرجع الجبالي، توجه المستهلكين في الإمارات إلى استبدال النقد والبطاقات بالهواتف إلى أن الهواتف الذكية أصبحت جزءاً لا يتجزأ من حياتهم اليومية، واعتماد فئة من المستخدمين فقط على هواتفهم في إنجاز مجموعة متنوعة من الأغراض، بما في ذلك سداد المدفوعات.

وأضاف أن من الأسباب الأخرى أن الإمارات أصبحت تصنف واحدة من أكثر بلدان العالم جاهزية لاستخدام التكنولوجيا، إذ إن المستهلكين في الدولة بشكل عام لديهم موقف إيجابي تجاه التكنولوجيا الرقمية والابتكار، وهم متفائلون بإمكانيات التكنولوجيا الرقمية في تحسين حياتهم، مبيناً أن اثنين من كل خمسة مستهلكين في الإمارات يحبذون فكرة استعمال تكنولوجيا جديدة، وهي نسبة مرتفعة إلى حد ما بالمقارنة مع الدول الأخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا