• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يستهدف توطيد أواصر الصداقة بين البلدين

المنصوري يبحث مع السفير البولندي توسيع آفاق التعاون الاقتصادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، وروبرت أرتوروستيك سفير جمهورية بولندا بالدولة، سبل توسيع آفاق التعاون الاقتصادي بين البلدين، ليشمل عدداً من القطاعات الجديدة، من أبرزها المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والقطاعات المرتبطة بالابتكار، إضافة إلى السياحة، والبنية التحتية، والصناعة، والزراعة، فضلاً عن بحث فرص زيادة الاستثمارات والمشاريع المتبادلة في عدد من المجالات الحيوية الأخرى.

عقد اللقاء بحضور المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية.

وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، خلال اللقاء: «إن العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية بولندا هي علاقات متينة ومهمة، وتشهد تطوراً مستمراً، تحديداً على صعيد التبادل التجاري بين البلدين، حيث سجلت حجم التجارة الخارجية غير النفطية بين البلدين نحو مليار دولار شاملة التجارة في المناطق الحرة»، مؤكداً أهمية العمل المشترك على مواصلة تعزيز هذه العلاقة الثنائية والانتقال بها إلى مراحل جديدة من التعاون الوثيق في مختلف المجالات الحيوية التي تلقى اهتماماً متبادلاً بين البلدين.

وأضاف المنصوري أن الزيارات الرسمية المتبادلة التي قام بها مسؤولو البلدين ساهمت بصورة كبيرة في توطيد أواصر الصداقة والتعاون الاقتصادي، وإيجاد العديد من القواسم المشتركة بين الجانبين، متوقعاً أن تشهد العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين مزيداً من التطور خلال المرحلة المقبلة في ضوء الرغبة المتبادلة لمواصلة تعزيز الشراكة الاقتصادية، بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.

وأكد المنصوري أن دولة الإمارات تعمل بصورة مستمرة على تطوير بيئتها الاقتصادية على المستويات كافة، في إطار رؤيتها الاستراتيجية لبناء اقتصاد تنافسي ومتنوع ومستدام، قائم على المعرفة والابتكار، مشيراً إلى أن هذه المسار التنموي يفتح آفاقاً واسعة للتعاون مع بولندا في العديد من المجالات الاقتصادية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا