• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أسعار البترول تتراجع مع استمرار تخمة المعروض

«أوبك» تشير إلى فائض أكبر بالسوق في 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 نوفمبر 2016

لندن (رويترز)

قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» أمس إن إنتاجها من النفط زاد في أكتوبر إلى مستوى قياسي بقيادة الدول الأعضاء التي تأمل بإعفائها من أي جهود تبذلها المنظمة لكبح الإمدادات، بما يشير إلى فائض أكبر بالسوق العالمية في العام المقبل.

وذكرت «أوبك» في تقرير شهري أنها ضخت 33,64 مليون برميل يومياً الشهر الماضي، وفقاً لبيانات جمعتها المنظمة من مصادر ثانوية بزيادة 240 ألف برميل يومياً على سبتمبر.

وتشير بيانات «أوبك» إلى فائض بالسوق أكبر من ذلك الذي كشفت عنه وكالة الطاقة الدولية، وتسلط الضوء على التحديات التي تواجه المنظمة في مساعيها لتقيد الإنتاج. وبحلول الساعة 11:45 بتوقيت جرينتش، جرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة بسعر 45,24 دولار للبرميل بانخفاض 60 سنتاً عن التسوية السابقة. وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 66 سنتاً إلى 44 دولاراً للبرميل.

ولم تتطرق أوبك للفوز المفاجئ للجمهوري ترامب في انتخابات الرئاسة الأميركية، مكتفية بالقول إن أسواق العملة شهدت تقلبات «كبيرة». وأبقت المنظمة على توقعاتها للنمو الاقتصادي الأميركي والعالمي في 2017 دون تغيير.

ومن أجل تسريع وتيرة استعادة السوق لتوازنها، اتفقت «أوبك» خلال اجتماع عقد بالجزائر يوم 28 سبتمبر، على خفض الإمدادات ما بين 32,50 مليون و33 مليون برميل يومياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا