• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

الأمن التركي يعتقل رئيس تحرير صحيفة «جمهوريت» المعارضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

وكالات

اعتقلت قوات الأمن التركية رئيس تحرير صحيفة «جمهورييت» التركية المعارضة، على خلفية اتهام الصحيفة بالتزييد لمحاولة الانقلاب الفاشلة، في حين أعلن رئيس الوزراء التركي، أن الحزب الحاكم يأمل في إجراء التعديلات الدستورية تمنح رئيس الجمهورية مزيداً من السلطات، بدعم من حزب الحركة القومية المعارض.

واعتقلت الشرطة التركية رئيس تحرير صحيفة جمهوريت المعارضة في مطار أتاتورك باسطنبول، اليوم الأربعاء، بعد أقل من أسبوع على اعتقال 9 من مديري الأقسام والصحفيين في الجريدة رسمياً.

وأمرت السلطات باعتقال رئيس التحرير وكبار المسؤولين في الصحيفة بانتظار المحاكمة على خلفية اتهام الصحيفة بتأييد الانقلاب الفاشل في 15 يوليو الماضي.

وقالت الصحيفة، إن رئيس تحريرها «أكين أتلاي» اعتقل في مطار أتاتورك لدى عودته من ألمانيا، بعد إصدار مذكرة اعتقال بحقه.

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، اليوم، إن حزب «العدالة والتنمية» الحاكم يأمل في إجراء التعديلات الدستورية التي ستمنح الرئيس رجب طيب أردوغان المزيد من السلطات بدعم من حزب الحركة القومية المعارض.

والتقى يلدريم زعيم الحزب دولت بهجلي اليوم الأول لمناقشة تعديل الدستور.

ونشر بهجلي تغريدات على تويتر بعد اللقاء، أشار فيها إلى أن حزبه قد يدعم التعديلات الدستورية التي قد تعطي أردوغان سلطات رئاسية أوسع يسعى إليها منذ فترة طويلة.

وقال يلدريم في كلمة من بلدة ريزة المطلة على البحر الأسود أذاعها التلفزيون التركي على الهواء «السيد بهجلي زعيم حزب الحركة القومية أعطى الأولوية مجددا لمستقبل البلاد ببصيرة ووطنية منحياً الأهداف السياسية جانبا، سنجري التعديلات الدستورية مع حزب الحركة القومية».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا