• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إنتاج عقار خارق يعالج مختلف أشكال السرطان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

الاتحاد نت

ابتكر الباحثون، عقارا خارقا يعالج السرطان بأشكاله المتنوعة، ويمنع عودته للجسم وانتشاره، ويوفر للمرضى وقاية من المرض الخبيث طوال حياتهم.

ونقلت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية أن الباحثين، في جامعة كاليفورنيا الأميركية ومعهد بابراهام في كامبردج ببريطانيا، أن الدواء يعالج سركان الرئة والبنكرياس والثدي والجلد وغيرها من أنواع الأورام الخبيثة.

وأضافت الصحيفة، في مقال مطول، أن العلاج الجديد يدعى "دلتا انهبيترز" أو "مثبطات دلتا"، ويتم تناوله عن طريق الفم. وقد جرب حتى الآن على الفئران لكن العلماء يعتقدون أنه سيكون ناجحا بالنسبة للبشر أيضا.

وقال الباحثون أن الفئران التي تناولت الدواء نجت مرتين من سرطان الثدي. كما أن السرطان انتشر بشكل أقل مع نمو أقل للورم وحجم أقل بكثير. وتحسنت بشكل ملحوظ نسبة النجاة لديها بعد إزالة سرطان الثدي الأول.

واكتشف الباحثون أن نظام المناعة "يتذكر" السرطان وقادر على محاربته والتغلب عليه مرة أخرى. فجميع الفئران التي تناولت العلاج وحقنت بالسرطان مرة ثانية، نجت.

العقار أنتج، في البداية، لمعالجة المصابين بسرطان الدم لكن العلماء هدشوا عنما عرفوا أنه يؤثر على مختلف أنواع السرطانات.

والمعروف أن السرطان يخمد جهاز المناعة من خلال إفراز أنزيم يطلب من هذا الجهاز أن يضعف مناعته، ما يجعل الجسم عاجزاً عن مكافحة الأمراض.

ويعمل العقار الجديد على تثبيط هذا الأنزيم، ما يتيح لجهاز المناعة مهاجمة خلايا الأورام الخبيثة والتغلب عليها وإيقاف السرطان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا