الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

جمهوريون يحذرون أوروبا من خرق العقوبات الأميركية على إيران

جمهوريون يحذرون أوروبا من خرق العقوبات الأميركية على إيران
29 يوليو 2018 21:52
أبلغ عشرة أعضاء جمهوريين في مجلس الشيوخ الأميركي قادة من دول الاتحاد الأوروبي من أن عدم الامتثال للعقوبات الأميركية، التي تلوح في الأفق ضد إيران، قد يؤدي إلى اتخاذ إجراء في الكونجرس.
وأعاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب العقوبات على طهران بعد أن سحب بلاده من الاتفاق النووي الذي وقعته الدول العظمى مع إيران في 2015 ورُفعت بموجبه العقوبات عن طهران مقابل تقليص برنامجها النووي.
ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء الاقتصادية، عن رسالة كتبها أعضاء بمجلس الشيوخ ومن بينهم السيناتور تيد كروز والسيناتور ماركو روبيو بتاريخ 26 يوليو الجاري إلى سفراء فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة في واشنطن، القول: "سنعتبر الأمر مزعجا بشكل خاص إذا سعيتهم نحو التهرب أو تقويض القوانين الأميركية".
وأضافت الرسالة: "إن القيام بذلك يمكن أن يؤدي إلى القيام بإجراء في الكونجرس، بالتنسيق مع عناصر أخرى في الحكومة الأميركية".
تأتي هذه الرسالة قبل ثلاثة أشهر من إعادة فرض العقوبات الأميركية على الدول التي تواصل استيراد النفط الإيراني وبينما يسعى ترامب إلى حشد الدعم من أجل تضييق الخناق على طهران من خلال حشد دعم الدول التي لم تحسم موقفها في هذا الشأن.
وحث أعضاء مجلس الشيوخ الدول الأوروبية على "الامتثال بالكامل للعقوبات الأميركية"، بحسب نسخة من الرسالة نشرها الموقع الإلكتروني الخاص بالسيناتور كروز.
وأكدت وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الأحد، تلقيها الرسالة من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل. بينما لم ترد وزارتا الخارجية البريطانية والفرنسية على طلب للتعليق.


 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©