• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

النفط يتراجع والدولار يرتفع وعمليات بيع مكثفة بالأسواق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

وكالات

انخفضت أسعار النفط الخام، اليوم الجمعة، مع تركيز السوق على استمرار تخمة المعروض المستبعد أن تنحسر ما لم يخفض أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وغيرهم من المنتجين إمداداتهم بشكل كبير، في حين ارتفع سعر الدولار أمام العملات ذات المردود العالي وسجلت الأسواق الآسيوية الناشئة تراجعاً مع توقع ارتفاع معدلات الفائدة الأميركية ومراهنة المتعاملين على ارتفاع التضخم مع سياسات الإنفاق الكبيرة التي يعتزم دونالد ترامب انتهاجها.

وبحلول الساعة 07:43 بتوقيت جرينتش جرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة بسعر 45.77 دولار للبرميل بانخفاض سبعة سنتات عن التسوية السابقة.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة عشرة سنتات إلى 44.56 دولار للبرميل متأثراً بتراجع الطلب الأميركي.

وقال تجار إن التخمة الحالية في معروض الخام والمنتجات المكررة المستمرة منذ أكثر من عامين تؤثر سلباً على الأسواق.

وقال بنك إيه.إن.زد اليوم الجمعة «أسعار النفط الخام انخفضت مع عودة التركيز على نمو المعروض. وأشارت وكالة الطاقة الدولية إلى أن الأسعار قد تواصل التراجع وسط نمو مستمر للإمدادات ما لم تخفض أوبك المعروض كثيرا».

من جهة أخرى، رغم إغلاق بورصة وول ستريت على ارتفاع كبير، التزم المستثمرون في أسواق آسيا الحذر بشأن الشكوك التي تحيط برئاسة ترامب في حين تراجع البيزو المكسيكي إلى أدنى مستوى بسبب مخاوف من مواقف الرئيس المنتخب المعادية للمكسيك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا