• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

طابعات ثلاثية الأبعاد تقوم بطبع الشوكولاتة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

تنتشر اليوم موضة الطباعة ثلاثية الأبعاد في العالم، حيث تقوم طابعات 3D بطبع كل شيء يتم تزويدها به، بدءاً من الأسلحة والمواد الغذائية والمنازل وصولاً إلى قطع الشوكولاتة.حيث قررت شركة «هرشي» الأميركية المنتجة للحلويات رفع شعبيتها بعد أن وافقت على تصميم طابعة ثلاثية الأبعاد باستطاعتها طبع الشوكولاتة الحقيقية.

ووقعت الشركة اتفاقية تصميم طابعة ثلاثية الأبعاد مع شركة 3D System الأميركية. وقال رئيس قسم الدراسات والتنمية في شركة «هرشي» ويليام بابا: «نعتقد أن التكنولوجيات الحديثة، بما فيها الطباعة ثلاثية الأبعاد، ستساعد في تسويق منتجاتنا».

أما الممثلون عن شركة 3D Systems، فأعلنوا بدورهم أن طباعة الشوكولاتة ستجعل الطابعات ثلاثية الأبعاد أكثر شعبية. ولم تكشف الشركتان إلى حد الآن عن موعد إطلاق المبيعات وسعر قطع الشوكولاتة الجديدة. يذكر أن مبدأ عمل طابعة 3D يشبه عمل طابعة نفاثة عادية، حيث توضع فيها بدلاً من الحبر مادة لازمة لتصنيع منتوج ضروري مثل البلاستيك أو المعدن أو الشوكولاتة.

يذكر أن الطابعات ثلاثية الأبعاد، كانت تستخدم سابقاً في الصناعة فقط، وخاصة في مجال الفضاء والطب والسيارات. ويمكن الآن استخدامها في ظروف المنزل من قبل أي واحد يرغب في ذلك. ويبلغ سعر الطابعات ثلاثية الأبعاد المنزلية ما يزيد على ألف دولار تقريباً.

نيويورك - Vesti.Rowe, RT

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا