• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في أول رد له على الاحتجاجات

ترامب للمتظاهرين: الانتخابات كانت ناجحة.. هذا غير عادل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

وكالات

قال الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، اليوم الجمعة، في تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إن «الانتخابات الرئاسية كانت للجميع وناجحة. الآن يحتج المناوئون، بتحريض من وسائل الإعلام. هذا غير عادل» في أول ردّ لترامب على التظاهرات التي خرجت في عدد من الولايات الأميركية لليوم الثاني ضد انتخابه رئيساً للولايات المتحدة الأميركية.

وقدرت الشرطة في نيويورك أن ما لا يقل عن خمسة آلاف متظاهر تجمعوا خارج برج ترمب، فيما طالب سكان ولاية كاليفورنيا الذين كانوا يستعدون لإطلاق الاحتفالات بفوز هيلاري كلينتون بانفصال ولايتهم في حال بقاء ترامب في منصبه.

ويشار إلى أن الاحتجاجات تواصلت في عدد من المدن الأميركية، حيث أعرب الناس عن غضبهم إزاء انتخاب دونالد ترامب الرئيس الـ45 للبلاد.

وفي مدينة بورتلاند بولاية أوريجون، أعلنت الشرطة أن المظاهرات تحولت إلى أعمال شغب، حيث قالت إن بعض المحتجين تسلحوا بالحجارة من مواقع بناء.

وذكرت صحيفة أوريجونيان أن المتظاهرين ألحقوا أضراراً بـ19 سيارة على الأقل في متجر لبيع السيارات بالقرب من منطقة لؤلؤة الغنية في المدينة.

وفي مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا، تظاهر نحو 1000 شخص على الطريق السريع، ما أدى إلى توقف حركة المرور لأكثر من ساعة، وفقاً لمحطة (دبليو.سي.سي.أو) الإذاعية المحلية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا