• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«شبابنا أمانة وزكاتنا حصانة» تستهدف مساعدة 300 طالب وطالبة

صندوق الزكاة وجامعة أبوظبي يطلقان الحملة الرمضانية الخامسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

أطلق صندوق الزكاة بالتعاون مع جامعة أبوظبي ومشاركة مصرف أبوظبي الإسلامي الحملة الرمضانية الخامسة «شبابنا أمانة وزكاتنا حصانة» والتي تهدف إلى مساعدة 300 طالب مواطن ومقيم ممن يستوفون شروط الزكاة من خلال جمع تبرعات بمبلغ تقديري يصل إلى 50 ألف درهم لكل طالب للسنة الدراسية الواحدة، وذلك لتخفيف الأعباء المالية عليهم وفقاً لمدة دراستهم.

صرّح أمين عام صندوق الزكاة عبدالله بن عقيدة المهيري إن التعاون بين صندوق الزكاة مع جامعة أبوظبي لإطلاق الحملة الرمضانية لهذا العام، تحت شعار« شبابنا أمانة، وزكاتنا حصانة» والتي تأتي ضمن مذكرة التفاهم التي عقدت بين الطرفين عام 2010.

وأكّد الأمين العام أن الصندوق يسعى إلى تلبية احتياجات المجتمع من خلال التعاون المشترك مع كافة الهيئات والمؤسسات في إطار تطوير المبادرات الاستراتيجية وتطبيقا لمفهوم المسؤولية المجتمعية التي دعت إليه القيادة الرشيدة، والتي يهدف الجميع من خلالها لتحقيق أكبر قدر من التكافل الاجتماعي في المجتمع.

ويعدّ «صندوق الزكاة» هيئة اتحادية مستقلة أنشأت بقانون اتحادي رقم 4 لسنة 2003م، صادر عن المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، وهي هيئة تعنى بأمر تحصيل الزكاة وتوزيعها، وتتمثل رؤية صندوق الزكاة في الريادة والتميز في خدمة فريضة الزكاة.

و أكد الدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي اعتزاز الجامعة بعلاقات التعاون المشترك التي تجمعها مع صندوق الزكاة، وحرص الصندوق على المساهمة سنوياً في تنظيم فعاليات هذه الحملة الرمضانية التي تهدف إلى إتاحة فرص التعليم المتميز في جامعة أبوظبي لـ300 طالب مواطن ومقيم ممن يستوفون شروط الزكاة، وتخفيف الأعباء المالية عليهم من دراستهم من خلال جمع التبرعات وزكاة العلم خلال الشهر الفضيل من مختلف فئات المجتمع والمؤسسات والأفراد، لافتاً إلى اهتمام جامعة أبوظبي دائماً بالمساهمة الإيجابية والفعالة في القضايا الاجتماعية والخيرية والأعمال التطوعية ومن هنا تحرص الجامعة على تنظيم هذه الحملة بشكل دوري وذلك لما ينتج عنها من نفع يعود على طلاب وطالبات يتخرجون ليصبحوا خير سفراء للجامعة في مختلف قطاعات الأعمال وسوق العمل في الدولة والمنطقة.

وأوضح الدكتور إبراهيم أنه بموجب الحملة ستقوم الجامعة بالتعاون مع صندوق الزكاة ومصرف أبوظبي الإسلامي بتسهيل عملية التبرعات وفق نظام الزكاة، حيث يمكن المساهمة في الحملة عن طريق التبرعات النقدية أو شيكات مصرفية لصندوق الزكاة وجامعة أبوظبي باسم الحملة المشتركة لطلاب العلم أو تحويل المبالغ إلى حساب صندوق الزكاة رقم 16420661 في مصرف أبوظبي الإسلامي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض