• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الإمارات للاستمطار» يشارك بمؤتمر تغير المناخ في مراكش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

المغرب (الاتحاد)

يعقد وفد رفيع المستوى برئاسة علياء المزروعي، مديرة برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار، يضم محمد المهيري، رئيس قسم الخدمات الإعلامية والتسويق، وسفيان فراح، أخصائي الأرصاد الجوية في المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، سلسلة من الاجتماعات مع كبار صانعي القرار والباحثين المحليين خلال المؤتمر الثاني والعشرين للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ والذي تستضيفه مراكش في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر.

وتمثل مشاركة برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار في المؤتمر الثاني والعشرين للدول الأطراف خطوة أساسية لفتح مجال أوسع للتعاون العلمي في مجال الاستمطار، فمن خلال إقامة علاقات تعاونية قوية بين أصحاب المصلحة ممن يشتركون في الرؤية نفسها، من المتوقع أن تنخفض أسعار تكنولوجيا الاستمطار لتغدو في متناول عدد أكبر من البلدان، ما يسهم في نهاية المطاف في دعم التنمية الاقتصادية في تلك البلدان.

وفي معرض حديثه، عن مشاركة البرنامج في المؤتمر الثاني والعشرين للدول الأطراف، قال الدكتور عبدالله المندوس، المدير التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل: أهداف المؤتمر الثاني والعشرين للدول الأطراف تتماشى إلى حد بعيد مع أهدافنا بشأن إجراء البحوث المتقدمة في مجال الاستمطار. وإذ يجمع المؤتمر بين كبار الباحثين والعلماء والشركاء من مختلف أنحاء العالم، فإنه يوفر لنا فرصة فريدة لتسليط الضوء على برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار واستكشاف سبل عقد المزيد من الشراكات العالمية».

ومن المقرر أن يقوم وفد برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار خلال فترة المؤتمر بعمل اجتماعات عدة مع مسؤولين وخبراء في الشأن التقني من المغرب وهولندا وإثيوبيا والسويد والمملكة المتحدة وفرنسا وجنوب أفريقيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض