• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نهيان بن مبارك يسلم فائزين جائزتي مجموعة الإمارات والشيخ مبارك بن محمد للتاريخ الطبيعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

سلم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الرئيس الفخري لمجموعة الإمارات للتاريخ الطبيعي في قصره مساء أمس جائزة الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان للتاريخ الطبيعي إلى الفائز بها الدكتور صباح جاسم الذي عمل مديرا لدائرة الآثار في امارة الشارقة لأكثر من عشرين عاما.

والجائزة التي أسسها معاليه عبارة عن سفينة “داو” فضية مع جائزة مادية وهي تعطى لمن قدم إسهاما ملموسا وأصيلا في التاريخ والتاريخ الطبيعي والثقافة والآثار الخاصة بدولة الإمارات.

كما سلم معاليه جائزة مجموعة الامارات للتاريخ الطبيعي _أبوظبي الى الفائز بها دافيد ادواردز نظرا لتأسيسه ورئاسته منذ عام 2012م فرعا جديدا مهما للمجموعة في إمارة الفجيرة. والجائزة عبارة عن صقر فضي يحتفظ بها الفائز لمدة عام اضافة إلى جائزة مادية.

وتعطى جائزة مجموعة الامارات للتاريخ الطبيعي _أبوظبي التي أسسها - جي ان بي براون - لمن اسهم بقوة في زيادة الاهتمام بأهداف المجموعات الثلاث للتاريخ الطبيعي للإمارات من خلال التعليم أو التوعية العامة عبر الإعلام او القيام بدور بارز في أنشطة هذه الجمعيات.

وأشاد معاليه بالجهود التي بذلها الفائزان بالجائزتين كل منهما في مجال عمله لاكتشاف معالم طبيعية واثرية قديمة من تاريخ الإمارات مثل جبل بحيص وجبل الفاية وقرية مويلح وتل ابرق.

حضر تسليم الجائزتين، الشيخ عبدالله بن سهيل الشرقي الرئيس الفخري لمجموعة الامارات للتاريخ الطبيعي وكيث تايلور رئيس مجموعة الإمارات للتاريخ الطبيعي التي تعتبر أقدم منظمة غير حكومية في الإمارات اذ تم تأسيسها عام 1976م. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض