• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

التصفيات المزدوجة لمونديال 2018 وكأس آسيا 2019

«الأزرق» يعود بفوز ثمين من «رجال الأرز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 يونيو 2015

عواصم (وكالات)

حقق المنتخب الكويتي فوزاً ثميناً على مضيفه اللبناني بهدف نظيف في المباراة التي جرت بينهما في صيدا، ضمن منافسات المجموعة السابعة للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا، وكأس آسيا 2019 في الإمارات. ويدين «الأزرق» الكويتي بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه يوسف ناصر الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 86. وشهدت نفس المجموعة تعادل لاوس مع ضيفتها ميانمار 2-2، وسجل كامبهنج سايافوتهي (81 من ركلة جزاء و84) للاوس، ومين تون زاو (42) وزيار وين كياو (87) لميانمار. وتصدرت الكويت ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، مقابل نقطة لكل من لاوس وميانمار، وبقي لبنان من دون رصيد.

واستهل المنتخب العماني، مشواره في التصفيات بالفوز على نظيره الهندي 2- 1، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ستاد «سريي كانتيرافا» بالهند في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة، وسجل هدفي المنتخب العماني، قاسم سعيد (1) وعماد الحوسني (40 من ركلة جزاء)، فيما سجل الهدف الهندي سونيل تشيتري (26). وباغت المنتخب العماني بعد 21 ثانية دفاعات منافسه الذي تفاجأ بتمريره بينية من عبد العزيز المقبالي انفرد على اثرها قاسم سعيد بمرمى الهند ليصوب الكرة دون ضغوط دفاعية لتعانق تسديدته الشباك واضعة عمان في المقدمة. وأهدر المنتخب العماني عدد من الفرص الحقيقية للتهديف في ظل ارتباك المنتخب الهندي الذي استفاق وعاد للمباراة بعد مرور 25 دقيقه التي شهدت احرازه هدف التعديل. ونشط المنتخب الهندي هذا الهدف حتى الدقيقة 35 التي عاد فيها الأحمر العماني من جديد لفرض سيطرته بفضل عامل الخبرة، وواصل محاولاته الهجومية لتشهد الدقيقة 37 جملة فنية جميلة بدأت بتمريرة من محسن جوهر لعيد الفارسي الذي اخترق بتمريرة زميله الدفاع الهندي الذي تعرض لعرقله داخل منطقة الجزاء، ليحتسب على أثرها حكم المباراة ركلة جزاء أحرز منها عماد الحوسني الهدف الثاني 40 لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب العماني 2-1.

ظهر المنتخب الهندي بشكل مختلف في الشوط الثاني فجاء بشكل منظم تكتيكيا وتحسن انتشار لاعبيه في ظل تراجع الفريق العماني، وألغى الحكم الكوري هدف للهند في الدقيقة 67 بداعي التسلل. وتصدر المنتخب العماني ترتيب فرق المجموعة التي شهدت أيضاً تغلبت جوام على تركمانستان 1-صفر، لتحقق أول انتصار في تاريخها بتصفيات كأس العالم ضمن منافسات المجموعة الرابعة، ففي أول مباراة على الإطلاق بملعبها في تصفيات كأس العالم جاء الهدف الوحيد للجزيرة الواقعة في شمال المحيط الهادي عندما وضع سيردار أناورازوف لاعب تركمانستان الكرة في مرماه بالخطأ في الدقيقة 14 على أرضية صناعية بمركز التدريب الوطني. وكانت للاعب تركمانستان اللمسة الأخيرة بعدما سمح فريقه لكرة من رمية تماس طويلة أرسلها رايان جاي بالقفز داخل منطقة الجزاء لتسبب فوضى.

وتصدرت جوام «وهي أرض أميركية يبلغ تعداد سكانها أقل من 200 ألف نسمة وخسرت 16-صفر أمام طاجيكستان في مباراتها الأخيرة بتصفيات كأس العالم عام 2000»، بانتصارها التاريخي وأمامها فرصة لتحقيق فوز ثان عندما تستضيف الهند يوم الثلاثاء القادم.

وفجر منتخب الفلبين مفاجأة من العيار الثقيل، وتغلب على ضيفه البحريني بهدفين مقابل هدف أمس في المجموعة الثامنة التي تضم إلى جانب البحرين والفلبين كل من أوزبكستان وكوريا الشمالية واليمن. وتقدم ميساج باهادوران بهدف للفلبين في الدقيقة 50 ثم أضاف خافيير باتينو الهدف الثاني في الدقيقة 60 ورد عبدالوهاب عبدالرحمن المالود بهدف لمنتخب البحرين في الدقيقة 90. ولم يظهر «الأحمر» البحريني بمستواه المعروف، وكان مستواه متواضعاً وكلفه خسارة بداية مشواره نحو حلم الوصول للمونديال العالمي. وكانت المؤشرات تشير إلى فوز سهل للمنتخب البحريني نظراً للفوارق بين الجانبين، لكن نظيره الفلبيني فاجئ الجميع، واستطاع أن يخرج بانتصار ثمين في ظل امتلاكه مجموعة من اللاعبين المحترفين في الخارج. وهي الخسارة الأولى للمدرب الجديد، الأرجنتيني سيرخيو باتيستا الذي يقود البحرين في أولى مبارياته الرسمية، بعد مباراتين وديتين مع عمان (0-0) وتايلاند (1-1).

وخسرت بنغلادش أمام قيرغيزيستان 1-3 في المجموعة الثانية، وسجل فاليري كيتشين (32 خطأ في مرمى فريقه) لبنغلادش، وانطون زيمليانوخين (9 و41) وأدجار برنهاردت (32 من ركلة جزاء) لقيرغيزيستان. فيما اكتسحت هونج كونج ضيفتها بوتان 7-صفر المجموعة الثالثة وتناوب على تسجيل الأهداف مكي جيمس انطوني (19 و57) وأنان (23) وكوان لي لو (30) وجو يينج زهي (42) ولام كا واي (49 من ركلة جزاء) وكاريكاري جودفريد (67). وخسرت كمبوديا أمام سنغافورة صفر-4 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة، وسجل محمد إمراي (9) وبهار الدين (21 و35) وفازورول نواز (55) الأهداف. وتعادلت ماليزيا مع ضيفتها تيمور الشرقية 1-1 في المجموعة الأولى التي تضم السعودية وفلسطين، وسجل محمد سالي (34) لماليزيا، ورامون سارو(90) لتيمور الشرقية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا